جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نضال الأحمدية تتهم إسرائيل بتدبير حادث انفجار مرفأ بيروت

الاربعاء 04 اغسطس 2021 | 01:46 مساءً
سارة إبراهيم
578
نضال الاحمدية

مع حلول ذكرى حادث انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع في مثل هذا اليوم 4 أغسطس العام الماضي 2020، اتهمت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية إسرائيل بتدبير هذا الحادث.

نضال الأحمدية كتبت، على حسابها الخاص على موقع "تويتر": "حتى اللحظة ولا تغريدة اتهمت اسرائيل؟ رغم أن الكل متأكد ان الصهاينة ومن معهم قصفوا المرفأ ودمروا نصف بيروت لأهداف متفرقة ومنها مصادرة دور #مرفأ_بيروت لصالح #مرفأ_حيفا #٤_اب #بيروت".

وكان قد وقع انفجار ضخم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ، نتجت عنه سحابة دخانية ضخمة مع موجة صادمة هزّت العاصمة بيروت، مما أدّى إلى أضرار كبيرة في المرفأ وتهشيم الواجهات الزجاجية للمباني والمنازل في معظم أحياء العاصمة اللبنانية بيروت، وسجّلت وزارة الصحة اللبنانية مقتل أكثر من 204 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، في حين لا يزال تسعة أشخاص في عداد المفقودين، وأُعلن عن تضرّر مباشر لنحو 50 ألف وحدة سكنية، وبات نحو 300 ألف شخص بلا مأوى، وقدر محافظ بيروت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار ما بين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي.

وامتدت الأضرار إلى آلاف المنازل على بعد كيلومترات من موقع الانفجار، وكشفت الجهات الأمنية اللبنانية أن سبب الانفجار «مواد شديدة الانفجار» كانت مخزنة في المرفأ منذ أكثر من ست سنوات.