جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبير صبري تدعم بيروت: شعب لايستحق أن يعيش في الظلام

الاربعاء 04 اغسطس 2021 | 03:43 مساءً
سارة إبراهيم
757
عبير صبري وزوجها

عبرت الفنانة المصرية عبير صبري عن دعمها للشعب اللبناني، وذلك مع حلول ذكرى حادث انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع في مثل هذا اليوم 4 أغسطس العام الماضي 2020.

عبير صبري كتبت، على حسابها الخاص على موقع "انستجرام": "عام علي احتراق مرفأ بيروت ..الشعب اللبناني شعب عظيم مبهج مقاوم محب للحياه لايستحق ان يعيش في الظلام بدون كهرباء ولا بنزين ولا ان تنهار عملته".

وأضافت: " رغم كل ظروف لبنان الصعب قضيت اجازتي ببيروت لانها العاصمه الاجمل في العالم وهي مدينه الحب ..ربنا يرحم شهدائكم و يكون بعونكم وتنتهي تللك المحن الثقيله التي يمر بها لبنان الحبيب".

وكان قد وقع انفجار ضخم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ، نتجت عنه سحابة دخانية ضخمة مع موجة صادمة هزّت العاصمة بيروت، مما أدّى إلى أضرار كبيرة في المرفأ وتهشيم الواجهات الزجاجية للمباني والمنازل في معظم أحياء العاصمة اللبنانية بيروت، وسجّلت وزارة الصحة اللبنانية مقتل أكثر من 204 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، في حين لا يزال تسعة أشخاص في عداد المفقودين، وأُعلن عن تضرّر مباشر لنحو 50 ألف وحدة سكنية، وبات نحو 300 ألف شخص بلا مأوى، وقدر محافظ بيروت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار ما بين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي.

وامتدت الأضرار إلى آلاف المنازل على بعد كيلومترات من موقع الانفجار، وكشفت الجهات الأمنية اللبنانية أن سبب الانفجار «مواد شديدة الانفجار» كانت مخزنة في المرفأ منذ أكثر من ست سنوات.