جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمود سعد يعلن دعمه لمنى زكي: لما يكون عندكم استعداد تسمعوا ليه هابقى احكي

الاثنين 24 يناير 2022 | 04:48 مساءً
سارة إبراهيم
743
محمود سعد

أعلن الإعلامي المصري محمود سعد عن دعمه للنجمة منى زكي، ضد حملة الهجوم التي تتعرض لها بسبب فيلم "أصحاب ولا أعز".

محمود سعد رفض ذكر السبب في الوقت الحالي، حيث كتب، على حسابه الخاص على موقع "تويتر": "أنا أساند منى زكي.. ولما يكون عندكم استعداد تسمعوا ليه هابقى احكي.. هو وسط الضجيج حد بيسمع حد؟".

وكانت قد أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة النقيب أشرف زكى، بيانا حول أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي قامت ببطولته النجمة المصرية منى زكي، والفنان إياد نصار، وعددا من النجوم اللبنانيين.

وقالت النقابة في بيان لها: "تؤكد النقابة على ثوابت أساسية أهمها، الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه".

وأضافت: "النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه، نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة".

وتابعت: "دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم، والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه، ودور فنون التمثيل خصوصا".

وأهابت النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه".