جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد صبحي يدافع عن منى زكي بعد أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز": فنانة وإنسانة محترمة وكل أعمالها عظيمة

الاربعاء 23 فبراير 2022 | 03:56 مساءً
سارة إبراهيم
933
محمد صبحي ومنى زكي

دافع الفنان المصري الكبير محمد صبحي عن النجمة منى زكي، بعد الهجوم العنيف الذي تعرضت له، بسبب فيلمها الأخير "أصحاب ولا أعز"

محمد صبحي أكد أن أغلب من هاجم الفيلم لم يراه وكذلك أغلب من دافع عن الفيلم لم يراه، وانتقد الهجوم على منى زكي بناءا على سلوك الشخصية التي قدمتها، حيث قال: “إحنا هنحاسب الممثل على سلوك الشخصية اللي بيعملها ولا ننتقد الأفكار اللي بيطرحها؟ تفرق كتير”.

وأشار إلى أن كل من انتقد الألفاظ الجريئة في الفيلم استخدم ألفاظ أبشع منها في هجومه، قائلا: “السوشيال ميديا تحولت لشتيمة وبذاءات أبشع من اللي بينتقدوه في الفيلم فده تزيد، إنما أن تكون ضد آراء في الفيلم أو ترفض إن أفكار تظهر أنت حر ده حقك”.

وأضاف أن منى زكي تلميذته، ووصفها بانها إنسانة وفنانة محترمة وكل أعماله عظيمة، حيث قال: “منى زكي تلميذتي وكل الأعمال اللي قدمتها أعمال عظيمة ومتطورة وأنا مدحت فيها كتير”.

وعبر عن تعجبه من هذا الهجوم، بقوله: “هي منى زكي ممثلة إغراء؟ لأ هي ممثلة اختارت أدوارها بشكل جيد وهي ممثلة محترمة وإنسانة محترمة ومتربية وعندها مثل ومبادئ، ولما أجي اختلف مع محتوى فيلم هي قدمته فمعمـلش وقيعة وفتنة ضــد إنسانة مهما كان الخطأ في التناول”.

وكانت منى زكي قد تعرضت لهجوم عنيف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيلمها "أصحاب ولا أعز"، بسبب مشهد اعتبروه جريء بالرغم من أنه لم يتم تنفيذه بشكل حقيقي.

كما دافع عنها زوجها الفنان أحمد حلمي، مؤكدا أن الفيلم الذي قدمته زوجته فيلم راقي، وأن من يهاجمه جاهل فنيا.

كما أكدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله أن النجمة المصرية منى زكي لم تنفذ مشهد خلع الملابس بشكل حقيقي في فيلمها "أصحاب ولا أعز"، بدليل أنه لم يظهر تفاصيل ما قامت به أمام الكاميرا.

الناقدة الفنية قالت: "المشهد ده منى زكي حركت ايديها وكأنها تخلع ملابسها ثم انحنت لتأخذ قطعة الملابس من على الأرض، ولم تخلعها بشكل حقيقي".

وضربت مثالا لمشاهد مماثلة: "يعني لما ممثلة تقف ورا برافان وتخلع ملابسها قطعة قطعة وترميها على الأرض خيال المشاهد بيصور له أنها خلعت ملابسها بشكل حقيقي وانها تقف عارية خلف البرافان وهذا غير حقيقي، بالإضافة لمشاهد الاستحمام فالفنانت لم يكن خالعات ملابسهن في الحقيقة".

كما أكدت أن فيلم "أصحاب ولا أعز"، لم يؤثر على علاقة منى زكي بزوجها الفنان أحمد حلمي، حيث أنها تعرضت لهجوم مشابه وقت عرض فيلمها "إحكي يا شهر زاد" وكان أحمد حلمي أكثر داعم لها.

حيث قالت: "حدث موقف أمام عيني عند عرض فيلم إحكي يا شهرزاد، ووقتها ثارت ضجة أخف بسبب عدم وجود السوشيال ميديا، وانتقد البعض جرأة منى زكي، وأقيم عرض خاص لبعض النقاد، وأحمد حلمي حضر مع زوجته لدعــمها".