جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تحويل مذكرات عمر الشريف لمسلسل

الثلاثاء 08 مارس 2022 | 03:52 مساءً
سارة إبراهيم
947
عمر الشريف و احمد رمزي و فاتن حمامة

حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان المصري العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف، نجل عمر الشريف وفاتن حمامة.

وكان الفنان عمر الشريف قد فصل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عديدة لم يسبق عرضها بالإعلام العربي، ويقول دبور إن المذكرات تمتاز بالجرأة والصدق الشديدين، وإنه سعيد بتولي مسؤولية ظهورها للشاشة.

ومن جانيه، أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما.

يذكر أن عمر الشريف قد وصل إلى العالمية في أوائل الستينيات، عندما التقى بالمخرج العالمي دافيد لين، والذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام.

وبعد نجاحه منقطع النظير في فيلمه الأول لورنس العرب في عام 1962 لقي شهرة جماهيرية كبيرة، وأصبح العالم الغربي كله يتابع أفلامه. واستمر مع نفس المخرج دافيد لين ليلعب عدة أدوار في عده أفلام منها: فيلم دكتور جيفاغو، وفيلم الرولز رويس الصفراء، وفيلم الثلج الاخضر وغيرها الكثير في الأعوام التالية.

وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم الوادي الأخير عام 1971، وفيلم بذور التمر الهندي عام 1974، إلا أنها لم تلاقِ النجاح المنتظر نظرا لابتعاد الغرب عن الأفلام الرومانسية في ذلك الوقت، وبعد ذلك قل ظهوره، مما جعله يمثيل أدوار مساعدة مثل دوره في فيلم النمر الوردي يضرب مجددا عام 1976.