جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أمين يبدأ التحضير للجزء الثاني لـ "فيلم ثقافي"

الاربعاء 09 مارس 2022 | 03:48 مساءً
سارة إبراهيم
634
فيلم ثقافي

كشف المخرج والسيناريست محمد أمين عن بدء تحضيره للجزء الثاني من فيلم "فيلم ثقافي"، مؤكدا أنه سيستغرق وقتا طويلا في كتابة المعالجة السينمائية وسيناريو فيلم "فيلم ثقافي 2".

وأضاف: "لازم الجزء التاني يكون مختلف له موضوع خاص به، الشيء الوحيد المشترك هو ظاهرة الكبت الجنسي"، لافتا إلى أن طريقة عرض قضية الكبت الجنسي ستكون مختلفة عما حدث في الجزء الأول من الفيلم ، قائلا: "لازم يبان في الجزء التاني المتغيرات اللي حصلت في المجتمع والبلد".

وأكد أن فيلم "فيلم ثقافي 2" سيكون بنفس أبطال الجزء الأول، ويستعرض نظرتهم كأباء لأبنائهم المراهقين وكيفية تعاملهم معهم، وأضاف: "الشاب المراهق حاليا في 2022 وضعه أصعب شوية من الشاب سنة 2000، لأن دلوقتي الشاب محاصر 24 ساعة بمواد إباحية على جميع الوسائط والوسائل".

وتابع: "الله يكون في عون المراهقين الصغيرين في السن، وهو ده التحدي في الفيلم الجديد"، مشيرا إلى أن "فيلم ثقافي 2" يطرح قضية كيفية تنمية الشباب وسط محاصرتهم بالإباحية.

وأكمل: "إحنا شايفين رؤية بنقول فيها إن التفعيل الجنسي لحياة الولد والبنت هو شيء مهم لكي يصبح إنسان ناجح ومنجز في حياته"، لافتا إلى أن فيلمه يهدف إلى إيصال رسالة إلى المسئولين بضرورة إيجاد آلية لتسهيل الزواج المبكر للشباب، قائلا: "مايصحش في القرن 21 الإنسان يدخل عالم الجنس الآخر وهو عنده فوق الـ30 سنة، ده مش موجود في كوكب الأرض على الإطلاق".

واختتم حديثه قائلا إن "فيلم ثقافي 2" يهدف لاقتراح سن معين يكون من الواجب بعده زواج الأبناء حتى لو كان ذلك ضد رغبة الأباء، وأضاف: "سن 22 سنة زي الدول الشيوعية زمان، الدول عاملة شقة، الشاب والبنت ياخدوا الشقة على سنة الله ورسوله"، مؤكدا أن ذلك النمط يحتاج إلى موافقة المجتمع على الفكرة وتقبل الشكل الجديد للزواج.