جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناقدة تتّهم مسلسل "بطلوع الروح" بطولة منة شلبي وإلهام شاهين بالسرقة

الاثنين 18 ابريل 2022 | 03:16 مساءً
سارة إبراهيم
1305
مسلسل بطلوع الروح

كشفت الناقدة ماجدة خير الله عن وجود تشابه بين مسلسل "بطلوع الروح" بطولة منة شلبي وإلهام شاهين، وبين فيلم أجنبي يحمل اسم not without my daughter .

الناقدة كتبت: "في عام ١٩٩١ لعبت الممثله الامريكيه سالي فيلد بطولة فيلم (ليس بدون ابنتي) واحداثه تدور حول فتاه امريكيه تتعرف علي زميل دراسه ايراني، وبعد تخرجهما يعرض عليها الزواج، يحذرها البعض من ان ربما افكاره لاتتفق معها ولكنها لاتلتفت للنصح نظرا لتفوقه العلمي".

وأضافت: "وبعد مرور سنوات علي زواجهما يقرر الزوج ان يصحب زوجته الي ايران ليعرفها علي اسرته، وعندما تذهب معه تفاجا بحياه مختلفه تماما حيث يفرض عليهاارتداء غطاء للراس وتتبع تقاليد مختلفه وتكتشف ان زوجها وكإنها لم تعرفه من قبل تفكر في العوده الي امريكا، ولكن زوجها يقول لها اذا اردتي العوده عليكي ان تنسي ان لك ابنه".

وتابعت: "بقيه اخداث الفيلم هي مخاوله من الام الهروب مع طفلتها، من ايران وقبضة زوجها واسرته، وتشعر انها في سجن كبير ، صعب الفرار منه وعليها الاستسلام لما يفرض عليها من تقاليد صارمه، فتعاود البحث عن وسيله للهرب!! ".

واختتمت كلامها، بقولها: "سوف تكتشف ان احداث مسلسل بطلوع الروح شديد الشبه باحداث الفيلم الامريكي، ولكن علينا ان ننتظر لمعرفة الفروق التي وضعها كاتب السيناريو ليخرج من ازمه التشابه مع الفيلم الامريكي" .