جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن يوسف يرد على انتقادات تصريحه عن قبلات أفلامه

الاربعاء 15 يونية 2022 | 01:30 مساءً
سارة إبراهيم
1214
حسن يوسف

رد الفنان المصري حسن يوسف على الانتقادات التي تعرض لها بسبب تصريحاته عن القبلات الفنية، والتي قال فيها أنها ليس حراما لأنهم كانوا يتمضمضون بعدها.

حسن يوسف قال إنه لم يقرأ ما نشر حول هذه التصريحات، وفوجئ باتصالات تستفسر عن حقيقة ما قاله، وأوضح: "أنا باخد مقالب كتير من شباب بينتحلوا صفة صحفيين ويكلمونى فى التليفون وبرد عليهم مبرضاش أكسر بخاطرهم، وبعدها أتفاجئ بأنهم كتبوا أى كلام ونسبوا لى تصريحات لم أصرح بها".

وأكد أنه لا يتطرق مطلقاً إلى الحديث عن الحلال والحرام لأنه ليس متخصصاً فى الدين، ولكنه قال إن القبلات فى السينما كانت وما زالت لا تحمل أى أحاسيس وهى مثل الماء لا لون ولا طعم ، فكيف فى موقع التصوير الذى يضم عشرات العاملين من مخرج وفنيين وممثلين أن تحمل القبلة أى مشاعر؟".

وأضاف: "لو كنت بنفس الوعى الدينى الذى وصلت له الآن ما قدمت مشاهد القبلات، ولكن كنا وقتها فى مرحلة الانتشار التى يكون خلالها الفنان آلة فى يد المخرج يحركها كيفما يشاء، ولم نكن نملك رفض المشاهد".

وأكمل: "الآن وبعدما نضجت فنياً وبعد تاريخى الفنى وما قدمته من أعمال دينية لا أرضى بأن يضم أى عمل من أعمالى مشاهد قبلات"، مؤكدا أنه اشتاق لجمهوره ولكنه لن يعود إلا بعمل فنى يليق بتاريخه ولا يجرح السيرة الذاتية والفنية التى صنعها خلال مشواره الفنى.

وشدد على أنه بعدما تعرضت له تصريحاته من تحريف فإنه لن يدلى بأى تصريحات لأى صحفى إلا إذا اطلع على كارنيه عضويته بنقابة الصحفيين، حتى يضمن أنه لا ينتحل صفة صحفى، وأن ما قاله لن يتم تحريفه.