جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. مبروك عطية يعلن اعتزاله الظهور الإعلامي: قد لا أعود

الاربعاء 22 يونية 2022 | 04:20 مساءً
سارة إبراهيم
1639
مبروك عطية

أعلن الداعية مبروك عطية ابتعاده عن الظهور الإعلامي ابتداءً من اليوم، بعد مطالبة البعض بمحاكمته على خلفية تصريحاته الأخيرة حول حادث طالبة جامعة المنصورة.

مبروك عطية في بث مباشر، على قناته على "اليوتيوب": "بكل هدوء وبكل رغبة في الوصول إلى رضا الله، أقدم هذا اللقاء الأخير، وسميته لهذا وجبت الإجازة، قد أعود بعدها أو لا أعود".

وأوضح أن من أخطاء البحث العلمي النقل عن مصدر وسيط، كأن ينقل أحدا الكلام عنه بدلا من النقل من المرجع الأصلي، وأضاف: "الفيديو واضح في حادثة نيرة الله يرحمها، دعوت لها 9 مرات وفي سري 90، الله أعلم بالعدد، وسألت الله أن يهيء لنا قاضيا يقتص من القاتل وأنتهى الموضوع".

وأضاف: "ثم وجهت ما أراه نحو الستر، لم أقل البنت كانت غير محجبة، لم أقل أنها نازلة بشعرها، لم أبرر القتل بعدم الحجاب، أيه اللي أنا بسمعه ده؟ أيه اللي بشوفه ده؟"، مؤكدا أن سبب الجدل حول تصريحاته هو سوء فهم البعض لها، ونقل الباقين عنه، مطالبا منتقديه بالرجوع إلى الفيديو الأصلي.

وتابع: "مش عاجباكم كلمة قفة؟ موجودة في جميع مصادر اللغة العربية، مش أحيانا بنتك بتبقى جنبك في العربية وواحد حاطط خرطوش على راسها؟ بتجيب راسها في الدواسة، واحد يقولك بتجيب راسها في الدواسة يا مجرم؟ أنت بتحميها من الخرطوش، الرجل هيقتلها، تلبس قفة ولا راسها تنزل في الدواسة؟ إساءة أيه للمرأة؟ بقولها أعملي ما بدا لك وتحملي النتائج، وقلت إلبسي محتشمة، ما كتب الله شيء على عباده إلا لمصلحتهم، وقلت إن ده مش هيمنع الجريمة، هيقلل، أي جريمة في هذا الكلام؟".

وأشار إلى أن جميع منتقديه لم يسمعوا ما قاله في الفيديو، ليوضحوا للأخرين ما كان يقصده، وتابع: "كله عايز يطبل، كله بينقل من كله، ده ابتلاء لي، والدعاء من المبتلى أقرب للقبول".