جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناهد فريد شوقي تحجز على أجر أحمد الفيشاوي لفيلم "رهبة".. تعرف على التفاصيل

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 03:42 مساءً
سارة إبراهيم
561
ناهد فريد شوقي واحمد الفيشاوي

حجزت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لأحدث أفلامه "رهبة".

وقام المستشار القانوني للمنتجة ناهد فريد شوقي، بإعلان الحجز على أجر أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" الجاري تصويره، ومن إنتاج شركة جذور للإنتاج السينمائي والتوزيع ويمثلها السيد أيمن يوسف، وذلك تنفيذا للحكم النهائي المزيل بالصيغة التنفيذية الصادر للمنتجة ناهد فريد شوقي ضد أحمد الفيشاوي بإلزامة سداد مبلغ مليون ومائة وسبعون ألف جنيه في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة، وبعد حصول المنتجة على حكم بالاستمرار في التنفيذ.

وقد تم إعلان الشركة المنتجة للفيلم بالحجز بتاريخ 30/8/2022 وإعلان أحمد الفيشاوي بالحجز، بتاريخ 1/9/2022 مما يستوجب على الشركة المنتجة الامتناع عن سداد أي من دفعات الأجر له.

وأوضح المستشار القانوني للمنتجة ناهد فريد شوقي أن الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" في حالة إقرارها غير الحقيقة أو إخفاء الأوراق الواجب إيداعها طبقا لنص المادة 343 من قانون المرافعات، فإن الشركة المنتجة للفيلم والمحجوز تحت يدها المبلغ ستتحمل بسداد المبلغ المحجوز به، فضلا عن التعويضات اللازمة.

وأكد أن المنتجة ناهد فريد شوقي لن تتواني عن الحجز على أجر أحمد الفيشاوي عن أي عمل قد تشرع أي شركة إنتاج أخرى في التعاقد عليه مع الفيشاوي وذلك لحين استيفائها لكامل المبلغ المحكوم به.

وتعود الأزمة بين ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي لعام 2016 عندما تقدمت المنتجة ناهد فريد شوقي، بالشكوى إلى غرفة صناعة السينما بسبب عدم التزام الفنان أحمد الفيشاوي بتنفيذ تعاقده معها على بطولة فيلم "اللعبة الأمريكاني"، بعد تصوير 40 في المئة من مشاهده، ودخلت وقتها ناهد فريد شوقي في نزاع قضائي مع أحمد الفيشاوي.

وأصدرت محكمة مستأنف القاهرة، حكما نهائيا في فبراير الماضي، برفض دعوى الفنان أحمد الفيشاوي، التي طالب فيها بالحصول على تعويض قدره مليون جنيه، إلى جانب رفض فسخ التعاقد الموقع بينه وبين المنتجة، وأقرت صحة العقد.