جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إليسا تقاضي زياد برجي بسبب أغنية "أنا وبس"

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 04:11 مساءً
سارة إبراهيم
461
اليسا وزياد برجي

قررت الفنانة اللبنانية إليسا مقاضاة الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب طرحهما أغنية "أنا وبس" رغم تنازلهما عنها لصالحها.

وأصدرت إليسا بيانا تؤكد من خلاله تعدي زياد برجي وأحمد ماضي على الملكية الفكرية والأدبية لأغنية "أنا وبس" مشيرة إلى أنهما قدما تنازلات عن حقوق الأغنية لصالحها.

وجاء البيان كالتالي "تقدمت الفنانة إليسا، بواسطة وكيلها القانوني، المحامي مارك حبقة، بعدة مراجعات قضائية؛ حماية لحقوقها، وذلك عقب التعدي السافر، والقرصنة المعتمدة التي حدثت على حقوق الملكية الفنية فيما يخص أغنية أنا وبس، التي تمت قرصنتها وبثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي.

وأضاف البيان: "وتنازل كلا من زياد برجي وأحمد ماضي عن كامل حقوقهما الفنية، وحصلا على حقوقهما المادية، وعلى الرغم من ذلك؛ أعادا- وبشكل مناف للقواعد القانونية- نشر الأغنية، تحت عنوان "وبطير"، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، وكل المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية أو قانونية بث أغنية "وبطير"، التي تعكس صورة مقلدة ومقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا، صاحبة ومالكة الأغنية الأصلية التي تحمل اسم “أنا وبس”.

واختتم البيان: "يؤكد الوكيل القانوني والمحامي مارك حبقة أنه أتخذ كافة الإجراءات التي تهدف إلى وقف التعدي على حقوق إليسا وملاحقة كل من ساهم في قرصنة الأغنية وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وناشر وملحن ومحور عنوانها، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية".