جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المخرج مجدى أحمد على يسحب فيلمه "2 طلعت حرب" من ترشيحات الأوسكار.. تعرف على السبب

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 03:33 مساءً
سارة إبراهيم
906
مجدي احمد علي

أعلن المخرج مجدي أحمد علي، عن سحب فيلمه "2 طلعت حرب"، من القائمة القصيرة لاختيار الفيلم المصري الذي يشارك في الأوسكار ممثلًا عن مصر.

مجدي أحمد علي كتب، على حسابه بموقع "الفيس بوك": "السيد نقيب المهن السينمائية المحترم تحية طيبة، أبلغني الأستاذ سيد باختيار فيلمي (٢ طلعت حرب) ضمن القائمة القصيرة للاختيار، من بينها فيلم يمثل مصر في مسابقة الأوسكار بشرط أن يكون الفيلم الذي ترشحه اللجنة قد عرض جماهيريًا وهو الشرط الذي وضعته لجنة الأوسكار التي تهتم أساسًا بالعرض الجماهيري (الحقيقي) في دولة الإنتاج".

وأضاف: "لما كنت أبديت اعتراضًا سابقًا على مبدأ التحايل على هذا الشرط (وبالصدفة) لصالح منح بعينه بإقرار تجاوز هذا الشرط إذا قدم المنتج خطابًا يفيد بأنه فيلمه (سوف) يعرض قبل الموعد النهائي (وربما في دار سينما مهجورة بالأقاليم) في تحايل فج على فكرة العرض الجماهيري نفسها. ولما طالعت جريدة (الأهرام) اليوم علمت أن فيلمًا خامسًا أضيف إلى القائمة القصيرة مستخدمًا ذات التحايل و(بالصدفة) لذات المنتج فقد قررت سحب فيلمي من التصويت من قبل اللجنة الموقرة ومخاطبة لجنة الأوسكار لإحاطتها بهذه التجاوزات".

واختتم كلامه، بقوله: "ومع كل التمنيات الطيبة لصناع اي فيلم تختاره اللجنة الموقرة لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار الأمريكية . مع رجاء تلاوة خطابي هذا على أعضاء اللجنة الموقرة مع كل الشكر والتقدير".

وفيلم " 2 طلعت حرب" بطولة سمير صبري، أحمد وفيق، أحمد مجدي، عبير صبري، ميدو عادل، ميار الغيطي، ومن إخراج مجدي أحمد علي.