جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد النبوي يكشف سبب اختياره تقديم شخصية الإمام الشافعي

الاربعاء 17 مايو 2023 | 01:55 مساءً
سارة إبراهيم
380
خالد النبوي

كشف الفنان المصري خالد النبوي سر اختياره تقديم شخصية الإمام الشافعي في مسلسل "رسالة الإمام"،الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

خالد النبوي ال: "هذه حدوتة مصرية نود أن نحكيها حتى لا يحكيها آخرون على هواهم الشخصي، ورجل عاش بيننا سنوات طويلة وأصبحت عباراته على ألسنة الناس نرددها ولانعرف قائلها، مثل ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لاتفرج، بالإضافة إلى وجود منطقة تحمل اسمه هي منطقة الامام الشافعي".

وأضاف: "الإمام الشافعي هو مثل حي على التطبيق اليومي لتعاليم الإسلام، وأن الإسلام هو دين المحبة والتسامح والإنسانية والديموقراطية.

وتابع: "هو الرجل الحر العالم المفكر والأديب والشاعر والفنان المدرس، الذي قال ما يفكر فيه وفعل ما يقوله، هذه أمور بسيطة تجيب عن سر حرصي على تقديم تلك الشخصية، ولفت نظري أنه الوحيد بين الأئمة الذي لديه ديوان شعر ويمثل منهجا للحياة، وكان هذا مدخل أدائي للدور، لأن الجانب الفقهي بحر ليس له نهاية كان التحدي الأول".

وأكدأنه شعر بقلق شديد في البداية، لأنه كان يرغب أن يكون العمل في موسم رمضان 2024 نظرا لعمق الشخصية وجوانبها التي تحتاج لدراسة متعمقة بشدة.

وأضاف: "قلقت وقلت ماقدرش أعمله في رمضان 2023 وكان نفسي يبقى في موسم 2024، لكن المنتج محمد السعدي رفض وأصر أن لايقدم هذا الدور غيري، وذلك عندما أبديت قلقي من تقديمه في موسم عام 2023 حيث طلبت أن يؤجل لأنه يحتاج لوقت طويل لدراسة والتعمق في هذه الشخصية العظيمة".