جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. تفاصيل مشاركة منى زكي في جلسة الوصاية ضمن الحوار الوطني

الاحد 21 مايو 2023 | 10:06 صباحاً
سارة إبراهيم
489
منى زكي

شاركت النجمة المصرية منى زكي في الجلسة النقاشية لـ «مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها»، ضمن جلسات لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالمحور المجتمعي بالحوار الوطني.

ونشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني المصري، مقطع فيديو يتضمن كلمة منى زكي خلال الجلسة، والتي أعربت خلالها عن سعادتها بردود الأفعال الصادرة حول مسلسل «تحت الوصاية» الذي طرح إعادة النظر في قانون الوصاية مرة أخرى، وأن يكون على مائدة الحوار الوطني في محاولة لعلاج هذا الأمر.

وطالبت منى زكي، خلال كلمتها عبر «فيديو كونفرانس»، بفتح الحوار حول قانون وصاية الأم على أطفالها، فمقابلتها لعدد من السيدات اللاتي عانت بسبب هذا القانون تؤكد أن هناك مآسي تحث على مواجهة حالة الإحباط السائدة.

وأكدت أن المرأة المصرية قادرة على معرفة مصلحة أولادها، وهذا القانون ظالم جدا للمرأة ويعطى شعورا للطفل بأن الأم غير قادرة على توفير الأمان له، ويثير في نفسه الضعف والاحتياج وفقدانه للإنصاف.

واختتمت كلمتها قائلة: "أؤمن بالست المصرية التي علمت أجيالًا، ولا أعتقد أنها تستحق هذا القانون"، متمنية إعادة النظر في قانون الأسرة وفتح المناقشة لإنصاف الأمهات والأطفال، موجهة شكرها لمائدة الحوار الوطني.