جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم هاني سلامة في الدورة الأولى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 01:56 مساءً
سارة إبراهيم
352
هاني سلامة

قررت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى تكريم الفنان المصري هاني سلامة، تقديرا لمشواره السينمائي المتنوع والمتميز.

ويتسلم هاني سلامة درع المهرجان في حفل الافتتاح، الذي يقام يوم 21 سبتمبر المقبل، بحضور قيادات وزارات الثقافة والسياحة والاثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر ولفيف من النجوم والنقاد.

وأعرب هاني سلامة عن سعادته وتقديره بتكريمه خلال الدورة الأولى من المهرجان، وقال: "إن هذا التكريم يعني له الكثير خاصة وأنه يأتي من مهرجان نوعي لسينما خاصة جدا لا نشاهدها إلا في المهرجانات وتحتل مركز الصدارة في سباق الجوائز الكبرى".

وأضاف: " كما أن التكريم يأتي من مهرجان هو الأول من نوعة والخاص بأفلام الشباب الواعدة من صناع السينما، وهذا ما يمثل حافز قوي بالنسبة لى من أجل المشاركة فى هذا المهرجان".

وأكد أن السينما تحتل الصدارة دائمًا في أولوياته، وهي الحب الكبير بالنسبة له، ولا يقبل فيها بأي تنازلات، وأن التكريم في حد ذاته مؤشر للممثل ودليل على أنه يسير في الطريق الصحيح حتى لو ابتعد عن الشاشة لفترة نتيجة للظروف التي تمر بها صناعة السينما، مشددا على ان السينما فى الأساس تعتمد على الشباب من خلال موضوعاتها ونجومها، بالإضافة أنها صناعة متجددة طوال الوقت ولا تهتم فقط بالجانب التجاري.

وتابع ان إقامة مهرجان سينمائي دولي على أرض مدينة الغردقة يعد بمثابة شمعة ثقافية وفنية تضيئ سماء الفنون المصرية لذلك فهذا التكريم مصدر سعادة غامرة بالنسبة له.