جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدُولي تضامنا مع فلسطين

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 12:17 مساءً
سارة إبراهيم
458
مهرجان القاهرة

قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45، والذي كان من المقرر انطلاقة في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، وذلك تضامنا مع فلسطين.

وجاء البيان كالتالي: «قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الُنسخة الخامسة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدُولي، والذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، على أن يتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق».

كما أعلن مهرجان الجونة السينمائي مؤخرا عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، التي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر الجاري ليبدأ يوم 27 أكتوبر.

وأصدر المهرجان بيانا جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023".

وتابع البيان: "فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.

كما أكدت إدارة المهرجان "إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".

واختتم المهرجان البيان: "ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعا نعطي فرصة للسلام أن يسود!".