جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منى زكي تشارك في إنتاج 6 أفلام قصيرة لدعم صانعات الأفلام الناشئات

الاربعاء 06 مارس 2024 | 03:03 مساءً
سارة إبراهيم
313
منى زكي

تستعد النجمة المصرية منى زكي، لخوض تجربة إنتاج 6 أفلام قصيرة، بالشراكة مع مي عبدالعظيم، وسفارة هولندا في مصر، وذلك بهدف دعم صانعات الأفلام الناشئات في الوطن العربي ونقل قصص وأصوات المرأة العربية إلى العالم، وتعزيز صناعة أفلام أكثر شمولًا، والتأكيد على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في السينما.

وحظت المبادرة بدعم سفارة مملكة هولندا في مصر، وتم اختيار ٢٠ مشروع سينمائي سوف يتم العمل على تطويرها خلال الفترة المقبلة، وسيتم إنتاج 6 أفلام قصيرة.

وقالت منى زكي عن المبادرة: "هذا البرنامج من شأنه رعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات، على مدار ثلاث سنوات، سيتم العمل على تطوير وإنتاج 6 أفلام قصيرة، يعرض كل منها وجهات نظر وقصص فريدة للمرأة العربية".

وأضافت: "هدف المشروع هو الذي دفعني للمشاركة فيه لأساهم في تمكين المرأة في صناعة السينما العربية، لدينا وفرة من المواهب تنتظر من يكتشفها، وأثق أننا سنقدم هذه القصص المتنوعة إلى العالم بالشكل اللائق".

وقال السفير بيتر موليما، سفير مملكة هولندا في مصر: "نحاول من خلال المشروع منح الفرصة لسماع رؤى النساء العربيات وتعزيز التفاهم والتقدير بين الثقافات، سيقدم قصص ستأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم".