جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفنانة والسياسي (7) فايدة كامل تزوجت النبوي فدخلت موسوعة جينيس

الاحد 18 مارس 2012 | 03:10 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
3183
الفنانة والسياسي (7) فايدة كامل تزوجت النبوي فدخلت موسوعة جينيس

من الأصوات التي ظهرت مع ثورة يوليو عام 1952 كان صوت المطربة عواطف محمود كامل الخطيب التي اشتهرت باسم فايدة كامل المطربة التي ولدت في أسرة فنية وأطلق عليها في فترة من الفترات مطربة السلطة.

فايدة كامل هي شقيقة الموسيقار الراحل ‏عبد‏ ‏الرحمن‏ ‏كامل‏ ومطربة الأوبرا عايدة كامل. ولدت في 12 يوليو 1932، وهي حاصلة على دبلوم المعهد العالي للموسيقى، وغنت مجموعة من الأغاني الوطنية منها نشيد الوطن الأكبر عام 1960.

المطربة الراحلة شاركت في العديد من الأفلام من أهمها "أنا وأنت" و"سكة السلامة" و"على أد لحافك" و"أرض السلام". وأصبحت نائبة في مجلس الشعب لعدة دورات عن دائرة الخليفة بالقاهرة، بعد أن ‏توقفت عن الغناء، وترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الشعب.

فايدة التقت في بداية الخمسينات بنقيب الشرطة النبوي إسماعيل الذي تزوجته وأصبح فيما بعد وزيرًا للداخلية في عصر الرئيس محمد أنور السادات ما أحدث انقلابا في حياتها حيث تحولت إلى المسار السياسي واستطاعت أن تحتفظ بكرسي البرلمان على مدار 34 متواصلة ما جعلها تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كأقدم برلمانية في العالم.

فايدة كامل تعرفت على النبوي اسماعيل عن طريق بهيجة جاهين شقيقة الشاعر الكبير صلاح جاهين وتوطدت علاقتهما وتزوجا ودام زواجهما. المطربة الراحلة دخلت البرلمان في 11 نوفمبر عام 1971 وحتي نهاية الفصل التشريعي في عام 2005 وتوفيت في شهر أكتوبر عام 2011.

كان الثنائي فايدة كامل والنبوي اسماعيل مثيرين للجدل ففايدة كامل هي من أعلنت مبايعة السادات مدى رئيسا مدى الحياة أما زوجها فهو وزير الداخلية الذي اغتيل في عهده الرئيس.