جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة زواج مصطفى حسنى الأغرب.. تعرف عليها

الخميس 17 مايو 2012 | 10:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
13222
قصة زواج مصطفى حسنى الأغرب.. تعرف عليها

تعتبر قصة زواج الداعية الشاب مصطفى حسني واحدة من أغرب القصص، حيث أشار إلى أن صدفة غريبة جدا هي التي جمعته بزوجته الحالية.

مصطفى حسني يقول: "أثناء دراستي الجامعية كنت أتمنى «زواجاً معيناً»، فرأيتُ أني لابد أن آخذ بالأسباب وأعمل كي أحقق أمنيتي، لكن لم يكن لدي وقت للعمل بسبب انشغالي بالمحاضرات، وإذا بي في العام الجامعي الثاني أرسب وأضطر لإعادة السنة كان ذلك كله قبل مرحلة الالتزام والتقرب من الله.

الداعية الشاب أضاف: "قررت أن أستغل فراغي بالعمل الذي بت أسعى إليه بطبيعة الحال لأجل ذلك الزواج".

وفي ذلك الوقت كان حسني قد بدأ دعوة الناس إلى الدين، يقول: "بينما أنا أطلب رقم هاتف إحدى العميلات كي أقنعها بزيارتها لتشتري مني منتجا معينا، في أثناء ذلك ردت ابنتها علي التي بدورها نادت أمها، وخلال هذه الثواني أخذت أتكلم مع «السكرتيرة» التي أمامي أنصحها بالحجاب، فسمعتني الفتاة التي ما زالت على الخط، ويبدو أن الكلام دخل قلبها بدلاً من أن يدخل قلب «السكرتيرة»!.

مصطفي حسني أضاف: «الفتاة أقنعت أمها بقبول زيارتي قائلةً لها:« يا ماما الولد ده شكله طيب وغلبان أوي وبيتكلم في الدين.. قابليه واشتري منه»، وبالفعل حدث اللقاء مع العميلة«الأم»، ولم نتكلم في العمل، وإنما عن الدين، حيث حدثتني عن رغبتها في أن تتحجب ابنتها، وبينما كنا نتحدث دخلت الفتاة، فقالت لها أمها:«مصطفى يحضر دروس عند «الداعية الفلاني»، ما رأيك أن تحضري معه؟»، وبالفعل حضرت وتأثرت بالدرس ثم تحجبت.

الداعية الشاب تابع: "بعدها تقدمتُ لهذه الفتاة بغية الزواج منها، فرزقت عملا جديدا بضعف راتب العمل السابق، «وبدأت الدنيا تحلو»، وتمت الخطوبة وكانت تلك الأيام أجمل أيام حياتي، سواء في الحياة الشخصية أو العمل أو الدعوة أو طلب العلم.