جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زيزي مصطفى.. أنوثة طاغية وإغراء هادئ

الاثنين 18 فبراير 2013 | 01:50 مساءً
القاهرة - Gololy
8407
زيزي مصطفى.. أنوثة طاغية وإغراء هادئ

رغم أنوثتها الطاغية وحضورها القوي إلا أن الفنانة الراحلة زيزي مصطفى لم تحظ بالنجومية التي حظيت بها بنات جيلها رغم ظهورها المبكر في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

زيزي مصطفى لعبت دوراً صغيراً في فيلم «بين السماء والأرض» الذي أخرجه الراحل صلاح أبوسيف وشاركت في فيلم «المراهقات» مع ماجدة وجسدت فيه دور الفتاة التي تقع في الخطيئة.

نفس الدور جسدته في فيلم «البوسطجي» مع الراحلين شكري سرحان وصلاح منصور ربما ساعدها على أدائه تلك الأنوثة التي يعكسها وجهها المميز وجسدها الممتلئ بشكل جذاب.

في نفس الخط سارت زيزي مصطفى فقدمت العديد من أدوار الإغراء لكنه يختلف عن ذلك الإغراء الصاخب الذي قدمته فنانات أمثال: شمس البارودي وناهد شريف وكان دورها الأكثر جرأة في فيلم «رجل وامرأة» مع رشدي أباظة حيث جسدت فيه فتاة ليل تبيع جسدها مقابل المال.

في التليفزيون قدمت زيزي أيضاً الإغراء الهادئ كما في مسلسل «أحلام الفتى الطائر» مع الفنان عادل إمام حيث جسدت فيه دور المرأة اللعوب التي حاولت الإيقاع بصديق البطل الفنان عمر الحريري.

والفنانة زينب مصطفى نصر من مواليد القاهرة في 2 يونيو 1943، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، وقد تزوجت وهي في سن صغير من مهندس بحري وأنجبت منه ولداً وبنتاً، وبعدها تزوجت من الفنان محمد خيري أما ثالث أزواجها فكان الفنان يسري مصطفى، وقد رحلت عن دنيانا في 12 فبراير عام 2008.