جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى كريم.. الفتاة اللعوب التي عشقت أحمد رمزي

السبت 09 مارس 2013 | 04:14 مساءً
القاهرة - Gololy
2873
ليلى كريم.. الفتاة اللعوب التي عشقت أحمد رمزي

تُعد من إحدى النجمات اللاتي أتقنّ دور صديقة البطلة وكذلك الفتاة اللعوب التي تجيد المكائد لغريماتها، فتمتُع الفنانة ليلى كريم بقدر عالِ من الوسامة والمظهر الارستقراطي جعلها أيضًا تتقن أدوار الفتاة الأجنبية المتحررة التي لا تبالي كثيرًا بنظرات الناقدين.

ليلى من مواليد 6 مايو عام 1926، وعلى الرغم من أنها بدأت فنيًا وهي في 29 من عمرها إلا أن مظهرها لم يوح بذلك وقدمت دور التلميذة التي غالبًا ما تعشق أحمد رمزي في «حب ودموع» مع فاتن حمامة عام 1955، «الوسادة الخالية» مع عبدالحليم حافظ  و«إسماعيل ياسين في الأسطول» عام 1957، أو صديقة البطلة الأجنبية المتحررة والتي تشجعها على «الرقص» في «أنا حرة» مع لبنى عبدالعزيز عام 1959.

وفي عام 1960 قدمت ليلى أدوار المرأة الناضجة والتي تكيد المكائد للبطلة في «حلاق السيدات» مع كريمة أو تلك التي تحاول الإيقاع بالفنان المشهور كما في«رسالة من امرأة مجهولة» مع فريد الأطرش عام 1962.

الفنانة المتحررة اعتزلت الفن بعد آخر أفلامها الفعلية عام 1962، ولكنها عادت بعد 8 سنوات كضيفة شرف في فيلم «نحن الرجال طيبون» مع فؤاد المهندس عام 1970، ولها فيلم تليفزيوني نادر بعنوان «المانشيت الأحمر» مع عبدالمنعم إبراهيم.

ليلى كريم
ليلى كريم