جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى رستم تروي تفاصيل رحلتها لبلاد الجن والملائكة

الاربعاء 17 يوليو 2013 | 08:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
582
ليلى رستم تروي تفاصيل رحلتها لبلاد الجن والملائكة

بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفرنسا، وصلت دعوة إلى الإعلامية المصرية ليلى رستم مع آخرين للسفر إلى لندن وباريس بمناسبة افتتاح خط الطيران العربي الفرنسي، وقد سعدت كثيرًا بتلك الزيارة.

ومع المؤرخ المصري كمال الملاخ والصحفي أحمد رجب والإذاعية آمال فهمي قضت ليلى أسبوعًا كاملًا واستطاعت أن تشاهد ثلجًا وهميًا يتساقط لمدة 3 ساعات داخل المسرح، وقد أعجبت كثيرًا ببراعة الإخراج ونظام دخول الممثلين وخروجهم، منبهرة بمدى دقة أهل فرنسا التي لقبها عميد الأدب العربي طه حسين بـ«بلاد الجن والملائكة».

الإعلامية المصرية تلقت دعوة من شقيقة زوجها المقيمة في باريس لتناول إحدى الوجبات في مطعم موليير، وهو مؤلف مسرحي فرنسي شهير، وقد لفت نظرها أن المطعم كما هو منذ أيام موليير حتى الكرسي الذي كان يجلس عليه وتوقيعات الرواد من كل بلاد العالم تملأ حوائط المطعم.

وفي باريس زارت ليلى رستم مبنى التليفزيون الفرنسي، وهو على شكل دائرة كاملة بعكس مبنى ماسبيرو، وهو مبنى هادئ تمامًا أما مبنى التنفيذ فهو غير مبنى الإدارة بل في ناحية أخرى تمامًا وقد حضرت هي بروفات هناك ورأت كيف يحرصون على الدقة وإظهار الجوانب الجمالية، كما صرّحت لمجلة «الكواكب» عام 1964.