جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آمال فريد.. حصلت على التوجيهية والبطولة الأولى في عام واحد

الثلاثاء 13 اغسطس 2013 | 04:38 مساءً
القاهرة - Gololy
447
آمال فريد.. حصلت على التوجيهية والبطولة الأولى في عام واحد

في الوقت الذي بدأت فيه بطولة فيلمها الأول «ليالي الحب» كانت الفنانة الهادئة آمال فريد قد حصلت لتوها على شهادة التوجيهية، وقدمت طلب التحاق بكلية الحقوق المصرية.

طموح آمال لم يقف عند حد معين، فهي لم تكن تريد أن تحصل على ليسانس الحقوق فقط بل رغبت في دراسة أكبر عدد ممكن من اللغات الأجنبية بجانب الإنجليزية والفرنسية اللتين تتقنهما إلى حد كبير، وذلك لرغبتها القوية في أن تقوم بجولة حول العالم، حتى الزواج لم يكن يشغل تفكيرها «كل ما يشغلني هو دراسة اللغات والطواف حول العالم».

الفنانة المصرية، التي بدأت حياتها الفنية منذ طفولتها كنجمة في برامج بابا شارو، جاءت بها الصدفة البحتة لأن تصبح نجمة سينمائية، خلال زيارتها لاستوديو نحاس لمشاهدة تصوير أحد الأفلام، فرآها في ذلك الوقت المنتج رمسيس نجيب وقدمها للمخرج عزالدين ذوالفقار، والذي أظهرها بدور ثانوي في فيلمه الجديد آنذاك «موعد مع السعادة» كأول ظهور سينمائي لها مع فاتن حمامة.

حلمي رفلة أتاح لها الفرصة الثانية للقيام بدور البطولة لأول مرة في فيلمه «ليالي الحب» أمام عبدالحليم حافظ، وهي لم تتجاوز الـ18 عامًا بعد، ومع ذلك أظهرت موهبة كبيرة وشخصية مستقلة «إنني لا أريد أن أكون نسخة مكررة من أيّة ممثلة أخرى، أريد أن أكون نفسي».