جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ترشيح هيفاء وهبي لبطولة فيلم عن حياة «كاميليا»

الاثنين 23 سبتمبر 2013 | 03:31 مساءً
القاهرة - Gololy
701
ترشيح هيفاء وهبي لبطولة فيلم عن حياة «كاميليا»

 

رشحت المخرجة إيناس الدغيدي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، لتجسيد شخصية الفنانة الراحلة المصرية كاميليا، في الفيلم الذي ستخرجه حول قصة حياتها، والتي ستوضح من خلاله أسرار علاقتها بالملك فاروق، وكيف اتهمت ظلمًا بأنها تجسست على أخبار الجيش المصري لصالح إسرائيل، مما أدى إلي فشل الجيش في حرب 1948، لصلتها الوطيدة بالملك فاروق الأول، ملك مصر والسودان، حسب قولها.

وقالت إيناس أن العمل مأخوذ عن وثائق لجهاز المخابرات الفرنسية، اطلع عليها مؤلف العمل ،الكاتب علاء حيدر، خلال ترؤسه لمكتب وكالة «أنباء الشرق الأوسط» في باريس من 2000 إلى 2006 .

الدغيدي أشارت إلى أنها ستكشف خلال العمل تعاون «كاميليا» مع البوليس السياسي المصري، ورفضها للتجسس لصالح إسرائيل، وجهودها الدؤبة لإثبات ديانتها المسيحية، رغم أنها كانت تحمل ديانة واسم زوج أمها اليهودي المصري فيكتور ليفي كوهين، الصائغ الثري.

وأوضحت الدغيدي أنها ستكشف لماذا قرر الموساد قتل كاميليا بتفجير أول طائرة في تاريخ الطيران المدني، من خلال تلغيم طائرة شركة الطيران الأمريكية «تي دبليو إيه»، رحلة «نجمة ميرلاند رقم 903»، بقنابل موقوتة لتنفجر فوق دلتا وادي النيل، لمنعها من اطلاع السلطات المصرية على تورط الممثلة اليهودية الراحلة راقية إبراهيم، في الخطة الرامية للتخلص من عالمة الذرة المصرية سميرة موسى.