جولولي | منيرة سنبل.. ارتكبت حادث سرقة وتركت غيرها يدفع الثمن!!
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

أجادت أدوار الشر قبل دخولها عالم السينما بـ3 سنوات، فقبل أن تحصد الفنانة منيرة سنبل لقب «ملكة جمال الإسكندرية» وتلاحقها أضواء السينما ارتكبت جريمة «سرقة» وجعلت غيرها يدفع الثمن!!

منيرة قررت أن تسافر إلى مرسى مطروح مع رحلة نظمتها الجامعة الأمريكية بعد انتهاء الدراسة، ولكن موعد الرحلة كان في منتصف الشهر وكانت قد تخلصت بالفعل من مصروفها الشهري، فحصلت من والدها على 5 جنيهات تكفي لسداد قيمة الاشتراك والإنفاق طوال أيام السفر.

ولكنها لم تسدد الاشتراك وقد بقي على الرحلة يوم واحد فقط، ثم تلقت اتصالًا تليفونيًا من صديقاتها المقربات يدعينها لتناول الغداء والذهاب إلى السينما، فلبّت الدعوة مُرحبة والتقين في «جروبي» وتحدثن في أمور كثيرة وتناولن الطعام والشراب، وحينما جاء دور الحساب أصرّت منيرة على الدفع بـ«مفردها»، بل وقررت تحمُل كافة مصاريف اليوم «حيث أنني أغناهن بما معي من الجنيهات الخمسة!».

وبعدما خرجن من «جروبي» استعرضن «فاترينات» المحلات، ولفت نظر الفنانة المصرية بلوزة أثارت إعجابها بشدة ولم تتردد في شرائها «وتابعنا السير بعد ذلك إلى السينما ودفعت الحساب أيضًا، وبعد السينما عُدت في تاكسي طاف بيوت الزميلات وانتهى أمام بيتنا، وتنفيذًا للاتفاقية المُبرمة بيننا دفعت أجرة التاكسي أيضًا».

وأكملت منيرة سنبل روايتها: «ووقعت في مأزق؛ فوالدي يعرف أنني اشتركت في الرحلة، ولكن ليس معي النقود الكافية... وجلست أفكر ماذا أفعل؟ وفجأة وجدت الحل»، كانت والدتها تستعد للمغادرة لشراء بعض الأشياء ولكنها تذكرت شيئًا نسيته فتركت حقيبة يدها في الصالة وصعدت إلى غرفتها، وعلى الفور قررت الابنة أن تأخذ النقود من الحقيبة.

ولم تترد لحظة واحدة في الإقدام على السرقة «اقتنعت بهذا الحل وتذكرت أن الشبهة ستحيط بالخادمة، وأخذت ما في الحقيبة من نقود ثم عُدت إلى مكاني الأول كأن شيئًا لم يحدث!! وعادت أمي ولم تفطن لما حدث، وبعدها بقليل كنت في طريقي إلى مرسى مطروح ومكثت هناك 15 يومًا لم أذق فيها طعم السعادة؛ فصورة الخادمة المسكينة وهي تُعاقب على ذنب لم ترتكبه كانت تؤرقني دائمًا».

وقبل عودة الفنانة المصرية إلى منزلها نوت أن تعترف بالحقيقة لعائلتها ولكن الوقت قد فات؛ فقد طُردت الخادمة من البيت «إنني كلما تذكرت الحادثة أحس بمرارة الندم في قلبي وأسعى أن أقابلها لاعترف لها بالحقيقة وأدفع التعويض».



عدد التعليقات (9)

طارق السويسى

2014-03-18 02:36:58

مقالة  عن الممثلة منيرة سنبل :
==================
في عام 1956 نشرت مجلة الكواكب صورة لملكة جمال الإسكندرية لتفاجئنا بفتاة جميلة أرستقراطية من عائلات الإسكندرية الثرية هي الفنانة منيرة سنبل، فتسابق المنتجون لإفساح الطريق لها للدخول إلى عالم الفن السحري، وبالفعل وافقت واشتركت لأول مرة في بطولة جماعية مع أحمد رمزي وآمال فريد في «شياطين الجو».
منيرة من مواليد الإسكندرية في 15 يونيو 1939، وتلقت تعليمها بكلية البنات الإنجليزية وبعد تخرجها التحقت بالجامعة الأمريكية; فكل تلك الظروف إلى جانب جمالها الآخاذ وثقافتها الأجنبية ساعدتها لأن تجذب الانتباه، ليس انتباه المشاهدين فقط وإنما انتباه صناع السينما وقتها; حيث حصلت في العام التالي لفيلمها الأول على ثلاثة أدوار ومع ثلاثة من عمالقة السينما هم: محسن سرحان في «سجين أبو زعبل»، شكري سرحان في «ليلة رهيبة»، يحيى شاهين في «نساء في حياتي».
حتى يأتي العام 1958 وتقدم فيه منيرة دورها الأشهر على الإطلاق، وهو دور ميرفت الفتاة اللعوب الحاقدة على زميلتها كريمة وهي الفنانة صباح في «شارع الحب»، وقد حققت به نجاحًا مذهلًا لم يصل له فيلمها الأخير في نفس العام «الحب الصامت» مع مريم فخرالدين.
دورها المميز في «شارع الحب» بالإضافة لتمتعها بكافة المواصفات كادا أن يفتحا لها باب البطولة المطلقة ولكنها تزوجت بعد ذلك من أحد أبناء عائلة البدراوي الثرية والمعروفة بالإسكندرية وقررت اعتزال الفن لتتفرغ لتربية أبنائها، ولكن الطلاق أعادها مرة أخرى إلى التليفزيون حيث ظهرت بعدة برامج دون المستوى الذي حققته بالسينما.

ادوارد عبد الله - مصر

2014-03-18 09:24:57

اهلا بعودتك اخ طارق مره أخرى وانشاء الله تعود لكم الاخت فيروز بالصحه والسلامه .

طارق السويسى

2014-03-18 18:57:39

شكرا اخ ادوارد على تعليقك و لقد كنت اريد  ان شكرك  ايضا على تعليقك  الاول فى مقالة  ” صفا الجميل ” انت و الاخ سالم / الكويت ...ربنا يبارك لكم جميعا  و يسعدكم و يرجع الاخت فيروز بالسلامة .

اخ ادوارد :  أنت الان من اصدقائنا المعلقين ...ننتظر مشاركتك و تعليقاتك و شكرا لك .

محمد / المانيا

2014-03-18 19:32:38

نورت استاذ طارق بتعليقك ورجوعك مره اخرى لنا فهذا افضل من الانزواء والعروف عن نشاطك وانشاء الله تعالى تعود لنا الاخت فيروز بكامل الصحه واعتقدها ستكون سعيده بعودتك مره اخرى . سلامي لك ولكل الاصدقاء الكرام

ادوارد - مصر

2014-03-19 00:05:10

اتشرف استاذ طارق أن أكون أحد أصدقاءكم . فأنا كنت قد دخلت هذا الموقع بالصدفه وكنت أقلب في فنانين زمان لاني بحبهم وعندما وصلت لصفحة صفا الجميل وقرأت تعليقاتكم بصراحه تفاجأت بمدى وفاءكم واخلاصكم لبعضكم . والمفاجأه الاكبرأني لم أعرف من يواسي من ، هل انتم تواسون وتدعون للاخت فيروز لحالتها الصحيه أم هي من يواسيكم لفراقها لكم رغم مرضها .. وأكثر ما تاثرت به الاخت هدى التي شعرت بأنها قريبتها الحقيقيه وحزنها الشديد لفراقها ، فهل أنتم تعرفون بعضكم حقيقة فأغلبكم من مصر ولبنان وأحدكم من المانيا ولا أستبعد أن يكون من مصر أو لبنان أيضا . فكيف كل هذا الحب والاخاء ؟؟؟؟ وانا لم أعرف معلقين في موقع واحد الا ويحولون كل حواراتهم مهما كانت لخلافات سياسيه بذيئه (أسف للكلمه) رغم انهم يسألون عن بعضهم وأولادهم وأسرهم !!!!!
أسف للاطاله لكن شعرت أن من الانصاف أن أشكركم واثني على روح المحبه التي تتمتعون بها .... وانشاء الله تعود لكم الاخت فيروز ولبيتها واسرتها .

طارق السويسى

2014-03-19 00:46:01

شكرا أ. محمد / المانيا .....و تحياتى لكل اصدقائنا الغائبين  الاخت / فيروز و أ. احمد / لبنان و هدى صادق و أ. رشدى السيوفى و ورده لبنان و حنين من حنان و ام نرمين و أ. على العراق و معجبة و يارا اسامة ....اتمنى الاطمئنان عليكم جميعا و انتظر مشاركتكم و تعليقاتكم ....و سلامى لكم .

وردة لبنان

2014-03-19 09:14:50

اهلا استاذ طارق نورت الصفحه مره اخرى وبدعو الله انو يرجع الاخت فيروز بالسلامه

الفنانة كريمان اين هى الان؟

2015-05-30 10:14:52

كريمان اين هى الان؟

مها ابدراوي

2016-08-09 01:15:24

فعلا اين هي كاريمان الان

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 4 + 5

أخبار الرئيسية: