جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سواريز وديفيد لويز وأجويرو يتضامنون مع ألفيس.. صور وفيديو

الاربعاء 30 ابريل 2014 | 10:06 صباحاً
القاهرة-Gololy
887
سواريز وديفيد لويز وأجويرو يتضامنون مع ألفيس.. صور وفيديو

بعد تعرضه للقذف بالموز وإلتقاطها وأكلها، نال البرازيلي داني ألفيش الظهير الأيمن لفريق برشلونة الإسباني، دعما واسع النطاق من زملاؤه بالفريق ومواطنيه نجوم الكرة المحترفين بالفرق الأوروبية والعديد من نجوم المجتمع الأسباني بعد التصرف العنصري الذي تعرض له من أحد جماهير فياريـال .

الدقيقة 76 كانت اللحظة الحاسمة، فبينما يقوم اللاعب بتنفيذ ركلة ركنية ليجد ثمرة الموز ملقاة على الأرض، فيقوم بتقشيرها وتناولها قبل تنفيذ الركلة، وهو الأمر الذي حفز الجميع لانطلاق حملات ضد العنصرية فبدأ البرازيلي نيمار دا سيلفا بعمل هاشتاج « كلنا قرود .. ضد العنصرية بأكل الموز»على موقع التواصل الاجتماعي، وأكد دعمه لألفيس قائلا:« كلنا قرود فلتذهب العنصرية إلى الجحيم!» عندما رافق ابنه في صورة على تويتر يقومان فيها بأكل الموز، بينما قامت صديقة ألفيس بمرافقة جميلات أسبانيا بأكل الموز.

التقاط الفيس للموزة وأكله لها أثار موجة كبيرة من ردود الفعل داخل شبكات التواصل الاجتماعي، حيث انضم ماريو بالوتيلى مهاجم ميلان الإيطالي، لحملة «كلنا قرود » على تطبيق انستجرام لدعم اللاعب البرازيلي، كما أنضم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزي واللاعبة البرازيلية مارتا و غيرهم من نجوم اللعبة عبر وضع صور لهم وهم يحملون الموز ويسخرون من تصرف ذلك المشجع العنصري .

الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، نشر صورة له بصحبة اللاعبة البرازيلية مارتا وهما يأكلان الموز، وهو ما قام به اللاعب البرازيلي السابق روبرتو كارلوس، والإعلامي البرازيلي لوسيانو هاك، بانضمامهما إلى الحملة مما أعطاها بعداً وطنياً برازيلياً ضد ما فعلته جماهير فياريـال.

اللاعبون البرازيليون ريد وهالك ولوكاس ليفا والمذيعة الإسبانية ماريلو مونتيرو عبر الشاشة ، أعربوا عن مساندتهم لالفيس، حيث كتب ليفا عبر تويتر: «تهنئتي لك على تصرفك بالأمس، نحن معا في هذا الصراع ضد العنصرية».

كما نشر ناصر الشاذلي وموسى ديمبلي ثنائي توتنهام صورة لهما وهما يأكلان الموز، وسط رسالة تحث على مكافحة العنصرية.. فيما كتب ايمانويل اديبايور مهاجم توتنهام عبر شبكة تويتر: «كل الاحترام لداني الفيس، لا مكان للعنصرية في كرة القدم».

فيرناندينهو
باكاري ساجنا
داني الفيس
داني الفيس
داني الفيس
داني الفيس
ميسي و نيمار
موسى ديمبيلي توتنهام وناصر الشاذلي
ماريلو مونتيرو
زينيت سان بطرسبرج
اوسكار وديفيد لويز وويليان
داني الفيس
سيرجيو أجيرو ومارتا
لويس سواريز وفيليب يدعمون موزة الفيس
نيمار دا سيلفا
داني الفيس