جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد توقف «البرنامج» نهائيا.. خطة باسم يوسف المستقبلية جاهزة وهذه تفاصيلها

الخميس 05 يونية 2014 | 01:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
500
بعد توقف «البرنامج» نهائيا.. خطة باسم يوسف المستقبلية جاهزة وهذه تفاصيلها

الخطوط الحمراء وضعت أمام باسم يوسف منذ أن بدأت شهرته تتضاعف بانتقاله إلى قناة CBC، بقدرة إنتاجية أكبر، وهذا ما كان يضعه وفريق برنامجه «البرنامج» في تحد كل أسبوع حول المواضيع التي سيتناولونها في كل حلقة.

هذا بالفعل ما كشفه باسم في لقاءات إعلامية قبل أشهر من إعلانه وقف عرض برنامجه نهائيا على قناة MBC مصر، أو أي قناة عربية أو أجنبية.

وبسبب تلك الصعوبات، كان الإعلامي الساخر -الذي حصل على تكريم مجلة «TIME» الأميركية كواحد من أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم- يخطط لمستقبله، لأنه كان يتوقع أن يتوقف برنامجه في أي وقت.

وباسم في الأساس طبيب جراح تخرج في كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراه جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة وكان يعمل عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة، يقول: «لا أعتبر أني تركت مهنة الطب إلى الأبد، بل ابتعدت عنها قليلا بسبب انشغالي ببرنامج «البرنامج»، لكن الطب هو مهنتي التي استمررت بها لأكثر من عشرين عاماً قبل دخولي مجال الإعلام، وبالتأكيد سأعود إليه في وقت من الأوقات».

ولم يكن الإعلامي وقتها يعرف أن البرنامج سيتوقف بعد شهور فقط من هذا التصريح، ولكن أصبحت خططه وشيكة التنفيذ بعد إعلانه المفاجئ. يضيف: «كنت أخطط أن أكمل دراستي وعملي في الولايات المتحدة الأميركية قبل أن يأتيني عرض قناة «ON TV»، ثم قررت أن أخوض التجربة ونجحت فيها وانتقلت إلى قناة «CBC»، ليحصد برنامجي أعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي، وحصل على نسبة مشاهدة وصلت إلى ثلاثين مليون مشاهد داخل مصر فقط».

وبعد توقف عرض البرنامج على CBC نجحت قناة MBC مصر في التعاقد مع الإعلامي الساخر، وبحسب باسم، فإن القناة عملت ما بوسعها لكي يستمر البرنامج، ولكن الصعوبات كانت أكبر منه ومن القناة نفسها، لذلك كان لابد من حسم الموقف بالتوقف نهائيا.

وعلى الرغم من السخرية التي أعلن بها باسم توقف البرنامج، إلا أن الجمهور توقف عن الضحك للمرة الأولى، لإصابته بخيبة أمل، حيث تستعد مهنة الطب لاستقبال الدكتور باسم يوسف.