جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالفتاح القصري خريج «الفرير» الفرنسية الذي هدده والده بالحرمان من الميراث

الاثنين 15 سبتمبر 2014 | 03:24 مساءً
القاهرة - Gololy
1500
عبدالفتاح القصري خريج «الفرير» الفرنسية الذي هدده والده بالحرمان من الميراث

بعد أن قرر الفنان الراحل عبدالفتاح القصري، الاتجاه إلى الفن هدده والده تاجر الذهب بحرمانه من الميراث، لأنه خريج مدرسة «الفرير» الفرنسية، ووالده يتمتع بمكانة كبيرة بين تجار الذهب.

القصري بعد دخوله عالم التمثيل حقق نوعية جديدة في الكوميديا، وأفاده كثيرًا التحاقه بفرقة نجيب الريحاني، الذي دفعه إلى الاحتراف الكامل حين طلب منه ترك مهنة صناعة الذهب والتفرغ تمامًا للفن وعوضه عن ذلك بمرتب مغر وثابت يضمن له استقرار حياته، وشخصية «المعلم» التي لازمته كانت من صنع الريحاني.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] عبدالفتاح القصري مع نجيب الريحاني[/caption]

الفنان المصري تميز بارتجاله الجمل والافيهات خلال تجسيده الأدوار، والتي تكون مفاجأة لفريق العمل، وأصبحت لازمة لا تختفي من ذاكرة السينما المصرية، والشارع المصري، ومن الجمل التي لم يخفت بريقها إلى الآن من كلمات القصري«أنا كلمتي لا يمكن تنزل الأرض أبدًا»، و «خلاص هتنزل المرة دي».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] القصري في فيلم "ابن حميدو"[/caption]

القصري رغم أنه أضحك الملايين إلا أن حياته انتهت بنهاية مأساوية، حيث أصيب بالعمى المفاجئ على المسرح وبعدها طلبت زوجته الرابعة الطلاق منه وكانت تصغر منه بسنوات وأصيب بعدها بالاكتئاب وتصلب في الشرايين، وبعدها فقدان في الذاكرة فكانت نهايته مأساوية وقيل أن جنازته لم يحضرها سوى القليل من الفنانين وكان من أبرزهم الفنان فريد الأطرش، والفنانة هند رستم.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] القصري في آخر أيامه[/caption]