جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاطمة بن زايد تنقل معاناة المرأة الافغانية

الاثنين 15 سبتمبر 2014 | 03:37 مساءً
القاهرة -Gololy
515
فاطمة بن زايد تنقل معاناة المرأة الافغانية

قررت مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد نقل المعرض، الذي يُنظم بالتعاون مع المصممة نورما كمالي، ويستمر حتى 31 أكتوبر المقبل إلى منطقة الجاليريا على جزيرة المارية في أبوظبي، حيث يتضمن المعرض مجموعة من 12 سجادة مصنوعة يدوياً، تبرز معاناة المرأة الأفغانية في ظل الظروف التي تشهدها أفغانستان، وتوفير فرص عمل تتناسب مع العادات والتقاليد السائدة هناك بشكل يسهم في تمكين المرأة الأفغانية.

من جانبها عبرت «نورما كمالي» عن سعادتها بالمشاركة في المعرض قائلة : «يشرفني أن أشارك في هذه الفرصة الاستثنائية لتصميم منتجات تجارية ابتكرتها نساء أفغانيات للسوق العالمية، وتهدف هذه المبادرة إلى منح المرأة الأفغانية المزيد من الإمكانات، النسيج من أجل مستقبل أكثر إشراقاً.. اسم جميل لمجموعة السجاد هذه.. وآمل أن نستطيع من خلالها أن ننشئ علاقات عمل تساعد على بناء مجتمع مؤلف من سيدات عاملات قادرات على تلبية احتياجات أولادهنّ من صحة وتعليم ورفاه».».

في نفس السياق قال مدير عام الجاليريا على جزيرة المارية ونائب رئيس شركة «جلف ريليتد»، «تشارلز مارتينيز»: «التزاماً منا بالمجتمع، يسرنا أن نستضيف معرض النسيج لمستقبل أكثر إشراقاً الذي تنظمه مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد. فتمكين المرأة وتشجيع الفن عنصران من ثقافة منظمتنا، ونثق فعلاً بأنّ الزوار سيُسرّون بمشاهدة قطع السجاد بمركزنا، كما سيتشجعون على دعم المبادرة».

«النسيج لمستقبل أكثر إشراقاً» على جزيرة المارية في أبوظبي
«النسيج لمستقبل أكثر إشراقاً» على جزيرة المارية في أبوظبي