جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجاح الموجي ممثل على درجة وكيل وزارة

الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 | 02:47 صباحاً
القاهرة - Gololy
2058
نجاح الموجي ممثل على درجة وكيل وزارة

الفنان نجاح الموجي، بدأ حياته الفنية من خلال العمل مع فرقة «ثلاثي أضواء المسرح»، من خلال مسرحية «فندق الأشغال الشاقة»، كما قدم مسرحيات «المتزوجون، مولد سيدي المرعب، يا أنا يا أنت».

الموجي الحاصل على درجة البكالوريوس في مجال الخدمة الاجتماعية، نجح في تقديم المسرح، وبالإضافة إلى ذلك نجح في أدواره السينمائية، فهو صاحب موهبة فريدة، لفت إليه أنظار المنتجين والمخرجين، فحاولوا أن يضعوه في أكثر من قالب،حتى يستفيدوا من موهبته.

تعتبر مسرحية «المتزوجون»، بمثابة تعارف جديد بين الجمهور وبين نجاح الموجي، حيث جسد ضمن أحداث المسرحية دور «مزيكا»، وكان من أبرز إيفهاته في المسرحية، حين سأله جورج سيدهم: «تعرف أيه عن السياسة ياض يا مزيكا»، ليأخذ نجاح الموجى راحته في الجلوس، وبطريقة مصطنعة، قال: «أنا الشعب»، ليكمل جورج سيدهم الحوار ويسأله عن رأيه في سياسة الوفاق ليرد مزيكا بكل ثقة: «يابخت من وفق راسين في الحلال»، ليرد سيدهم «ديه سياسة أمك».

كما تعد أغنية «أتفضل من غير مطرود» من أفضل ما ترك الموجى في مسيرته الفنية، حيث جاءت الأغنية ضمن فيلم «أيام الغضب» لنور الشريف، الأغنية من كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعى.

ورغم النجاح الذي حققه الموجي في عالم الكوميديا، إلا أنه لم يأخذ حقه في عالم الكوميديا، وذلك ربما لأنه ظهر مع عمالقة أمثال سمير غانم، وسعيد صالح، وعادل إمام وغيرهم، وربما لأن الفنان لم يكن يطمح في ذلك، فكان يكفيه أن يتواجد وأن يخرج موهبته، أمام الكاميرا، التي أعطته حقه دون شك.

وقد تألق الموجي في السينما من خلال عشرات الأدوار الشهيرة التي قدمها في أفلام «طأطأ وريكا وكاظم بيه، البحر بيضحك ليه، الكيت كات، أيام الغضب، الحريف».

يذكر أن الفنان الكوميدي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 1998 عن عمر يناهز 53 عامًا بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجئة، وتوفى بعد أن كان على درجة وكيل وزارة.

 

نجاح الموجي
نجاح الموجي