جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدي حافظ.. مراهق السبعينات الذي أبعده الشيخ كشك عن الفن.. شاهد صوره الآن

السبت 04 نوفمبر 2017 | 02:20 صباحاً
القاهرة - Gololy
4668
حمدي حافظ.. مراهق السبعينات الذي أبعده الشيخ كشك عن الفن.. شاهد صوره الآن

 دخل حمدي حافظ مجال التمثيل مبكرا واشتهر بتجسيد دور المراهق في عدد كبير من الأفلام خاصة في فترة السبعينات.

 ولد حمدي حافظ في مدينة طنطا يوم 30 نوفمبر عام 1948 واسمه بالكامل حمدي محمد عبدالحافظ وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975.

 بدأ ظهوره في السينما في سبعينيات القرن الماضي، وكان من بوابة فيلم «شلة المراهقين» عام 1973.

 في بداية تسعينيات القرن الماضي اعتزل حمدي حافظ التمثيل، وتفرغ للعمل في المسلسلات الدينية فقط و كان الفنان شكري سرحان سببًا في تفكيره في الاعتزال.

 روى حمدي حافظ أن الفنان الراحل كان معه في عمل فني، ودعاه للصلاة معه، وأردف: قبلت دعوة سرحان للصلاة تحرجًا، إذ لم أكن أصلي، غير أنني وبالتدريج كنت أستشعر وخزًا مؤلمًا في ضميري كلما ضيعت الصلاة، ولا أسترجع السلام مع نفسي إلا بتأدية الصلاة.

  قبل اعتزال حمدي حافظ توثقت علاقته بالشيخ عبدالحميد كشك، وحكى: كنت أتردد على منزل الشيخ عبدالحميد كشك وأنصت باهتمام إلى دروسه ومواعظه، وكان الشيخ يترفق بي ويمعن في تعميق أواصر الود بيننا، فإذا حضرت الصلاة لا يطيل حتى لا ينفرني منها، من وقت لآخر كان يبدي إعجابه ببعض أعمالي، مؤكدًا لي أن الفن ليس حرامًا ما لم يكن وسيلة لارتكاب المحرم.

  أرجع حافظ سبب اعتزاله إلى عدم انسجامه في الوسط الفني، خاصة أنه دخل في مشادات عدة مع زملاء له اتهموه بأنه ينتمي لجهة رقابية وبشكل أشد منها كذلك، ليتخذ هذا القرار تجنبًا للصدامات.

حمدي حافظ
حمدي حافظ
حمدي حافظ
حمدي حافظ
حمدي حافظ
حمدي حافظ