جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في ذكرى ميلادها.. صور نادرة جدًا تجمع نعيمة عاكف بزوجها الثاني والد ابنها الوحيد

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 12:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
2258
في ذكرى ميلادها.. صور نادرة جدًا تجمع نعيمة عاكف بزوجها الثاني والد ابنها الوحيد

 في عام 1953، كان الزواج الأول للفنانة الراحلة نعيمة عاكف التي لم يمهلها القدر لاستكمال رحلتها الفنية الناجحة.

 تزوجت نعيمة عاكف من المنتج حسين فوزي وانتقلت إلى مسكن الزوجية بفيلا في مصر الجديدة، وهناك استقدم لها معلمين للغة العربية والإنجليزية والفرنسية، ساهموا إلى حد كبير في تشكيل وعيها الثقافي والاجتماعي.

 قبل مُضي 5 سنوات دبّت الخلافات والغيرة في قلب الزوج فاستحالت الحياة بينهما، وفي هدوء شديد وقع الطلاق، ولكن نعيمة تزوجت بعد عام واحد من المحاسب القانوني صلاح الدين عبد العليم، وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد.

 ولدت نعيمة عاكف في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية في يوم 7 أكتوبر عام 1929، وقضت شطر كبير من حياتها في السيرك الذي تمتلكه عائلتها، حتى أنها صارت البطلة الأولى لفريق السيرك وهى بعد في الرابعة من عمرها.

  ظلت نعيمة تعمل في السيرك حتى بلغت الرابعة عشر، وخسر والدها كل أمواله مما اضطره لرهن السيرك، وانتقلت مع أسرتها إلى القاهرة، ومن هناك بدأت العمل في فرقة بديعة مصابني التي لم تستمر في العمل بها كثيرًا، ثم عملت في ملهى الكيت كات.

بدأت العمل في مجال السينما في أواخر حقبة الأربعينات، حيث ظهرت في البداية كراقصة في فيلم "ست البيت"، لكنها قدمت أول أدوارها التمثيلية من خلال فيلم "العيش والملح" في عام 1949، ومن بعدها شاركت في بطولة العديد من الأفلام حتى أواسط الستينات، منها: فتاة السيرك، تمر حنة، أربع بنات وضابط، بياعة الجرايد.

 اعتزلت نعيمة عاكف الفن في عام 1964 لكي تهتم بابنها الوحيد، وبعدها بعامين توفيت بسبب مضاعفات مرضها بالسرطان عن عمر يناهز 36 عامًا.

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
نعيمة عاكف