جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيلم وثائقي عن ياسر عرفات

الاثنين 05 ديسمبر 2011 | 02:13 مساءً
787
فيلم وثائقي عن ياسر عرفات

للمرة الأولى إنتاج فيلم تسجيلي عن حياة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات تحت عنوان "ثمن الملوك.. ياسر عرفات"، الذي سوف يُعرض يوم ٨ ديسمبر الجاري ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

يعد هذا الفيلم العمل الأول ضمن سلسلة الأفلام الوثائقية "ثمن الملوك"، والتي تضم ١٢ فيلما عن ١٢ رئيساً، هم الأكثر إثارة للجدل في التاريخ الحديث.

الفيلم يتضمن لقاءات مع الرئيس الراحل ياسر عرفات وعدد من المقربين منه، ويسلط الضوء على القرارات الصعبة التي اتخذها في أوقات حرجة، وكيف كان يضحى من أجل المبادئ التي يؤمن بها.

ومن المنتظر أن تحضر العرض سها عرفات، أرملة الرئيس الراحل، إضافة إلى ريتشارد سيمون، مخرج الفيلم، ومنتجه جون ناتاسيجارا.

الشركة المنتجة للفيلم كانت قد أعلنت أن عرضه في هذا التوقيت مقصودا، لأن هذه السلسلة الوثائقية تركز على أسس القيادة عند هؤلاء الزعماء. كما أن الوقت الحالي يشهد سقوط عدد من الحكام العرب في ظل ربيع الثورات العربية كما يشهد سقوط عدد من الحكام الأوروبيين بسبب أزمة الديون التي تواجه أوروبا.

سلسلة الأفلام الوثائقية "ثمن الملوك" تركز على الحكام الأكثر تأثيرا وإثارة للجدل في العالم، واختار فريق العمل ياسر عرفات ليكون بطلا للفيلم الأول بينما اختاروا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بطلا للفيلم الثاني والرئيس الكوستاريكي أوسكار آرياس للفيلم الثالث، وخلال ٢٠١٣ سيتم الإعلان عن أبطال الأفلام التسعة الباقية.

ريتشارد سيمونز مخرج الفيلم قال إنه اختار ياسر عرفات لأول أفلام السلسلة الوثائقية نظرا لتأثيره الكبير في صنع السياسة والسلام، ليس في فلسطين فقط وإنما في الشرق الأوسط كله، بالإضافة إلى كفاحه من أجل استرداد أرض شعبه، وكل هذه السمات جعلته من الزعماء الأكثر إثارة للجدل في العصر الحديث.