جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسمهان في ذكرى ميلادها: موهبة لن تتكرر

الاثنين 12 ديسمبر 2011 | 02:42 مساءً
1251
أسمهان في ذكرى ميلادها: موهبة لن تتكرر

قالت صحيفة الشروق المصرية إن الاهتمام بالثورات العربية أدى إلى تجاهل الاحتفال بذكرى رموز الفن ومنهم المطربة الراحلة أسمهان ونقلت الصحيفة عن الملحن  محمد الموجي الصغير قوله إن أسمهان من الأصوات التي لا يمكن أن تتكرر مرة أخرى، حيث حققت طفرة كبيرة في الأغنية العربية ساعدها في ذلك الملحن محمد القصبجي الذي لعب دورا كبيرا في حياتها الفنية.

الموجى أضاف أنه ينسب للقصبجى تطوير الأغنية العربية وليس محمد عبد الوهاب كما يدعى البعض، حيث حقق طفرات كبيرة باكتشافه أسماء تستطيع أن تضيف للأغنية العربية مثل أسمهان التي غنت له أغنية " يا طيور" التي تعتبر من أصعب الألحان في تاريخ الأغنية العربية .

الملحن المصري تابع أن أسمهان تعاونت في أغنياتها مع عمالقة الألحان في ذلك الوقت منهم مدحت عاصم وفريد الأطرش ، موضحا أنها  كانت تحب شقيقها " فريد " بدرجة كبيرة ، حيث يمثل لها قبطان سفينتها التي تبحر في عالم الغناء .

أغاني أسمهان -والكلام للموجي- لم تأخذ حقها في العرض بعد وصول الحالة الغنائية لمستوى متدن منذ فترة طويلة بعد أن أصبح الموزع مؤلف والمؤلف ملحن وأصبحت الخيوط متشابكة يصعب معها الخروج بلحن جيد تستطيع الأذن سماعه.