جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب ينعي بهجت وعويس

الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 | 11:35 صباحاً
253
أحمد الطيب ينعي بهجت وعويس

نعى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الكاتب الكبير أحمد بهجت والدكتور عبدالحليم عويس اللذين توفيا يوم الأحد الماضي بعد مسيرة حافلة في مجال الفكر والصحافة.

الدكتور أحمد الطيب قال في بيان له: "فقد القُراء العرَب فى يوم واحد كاتبين كبيرين: الأستاذ أحمد بهجت، المفكِر الفنان، الذى أطلَعنا من خلال عَمودِه صندوق الدنيا على الكثير من حقائق الحياة وعجائبها، وعلى روائع من التّراث الإسلامى والتجارب المعاصرة.

الطيب تابع: "كما رَحلَ عن عالَـمِنا الفانى إلى دار البقاء الأستاذ الدكتور عبد الحليم عُوَيْس بعد معاناة طويلة من مَرَض لم يحُل بينه وبين المشاركة الفعالة المتواصلة فى الحياة الفكرية والعمل الجامعى بمصر والخارج، والدعوة الإسلامية فى ميادين التّأليف العلمى والمحاضرة الرّصينة، والمقالة الصّحفيّة الهادفة.

البيان ختمه شيخ الأزهر بالقول: "الأزهر الشريف إذ يودِّع هذين الفقيدين، ويحتسبهما عند الله سبحانه وتعالى، يواسى أسرة الفقيدين الكريمين، ويُعزِّى قرّاءهما فى العالم العربى، ويدعو لهما بالرحمة السابغة والمغفرة الشاملة، سائلاً المولى أن يتقبلهما فى الصالحين، ويعوضنا منهما خيراً و(إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).