جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمسيح بسيط: الإخوان أفضل من السلفيين بالنسبة للأقباط

الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 | 11:49 صباحاً
585
عبدالمسيح بسيط: الإخوان أفضل من السلفيين بالنسبة للأقباط

أكد كاهن "كنيسة السيدة العذراء مريم" في مسطرد وأستاذ اللاهوت الدفاعي القمص عبد المسيح بسيط، أن الانتخابات التشريعية المصرية لم تحسم بعد، وأن التيار الليبيرالي لن يترك البرلمان للتيار الديني بعد أن استوعبوا الدرس من المرحلة الأولى.

بسيط قال في تصريحات صحفية إن "ماحدث في المرحلة الأولى من إقبال جماهيري حاشد كان بسبب خوف البسطاء من غرامة عدم التصويت، وهي الفئة التي نزلت للتصويت بكثرة ونجح الإخوان أو التيار الديني عموما في استقطابهم وبالتالي حصدوا أعلى الأصوات".

القمص بسيط أضاف "إن الانتخابات لاتزال مستمرة"، متوقعًا "أن تشهد المرحلتان المقبلتان مفاجأة كبيرة، ولن تكون النتيجة مثل المرحلة الأولى، خصوصا أن الناس استوعبت قصة الغرامة، وبالتالي من سيذهب للانتخابات إما سيكون لانتخاب التيار الديني أو التيار المدني وبالتالي ستختلف النتائج".

"إن نوعية الذين ذهبوا للانتخابات خوفا من الغرامة لن تشارك في المراحل المقبلة" أكد بسيط محددًا ثلاثة سيناريوهات في شأن البرلمان المقبل إما تفوق التيار الإسلامي، أو التعادل بين الطرفين، أو تفوق التيار الليبيرالي"

بسيط ختم تصريحاته قائلاً: "في النهاية على الأقل الإخوان أفضل من التيار السلفي، لأنهم يعلمون كيف يمارسون السياسة، على عكس التيار السلفي وبالتالي لن يكون هناك خوف على الأقباط منهم".