جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شيخ الأزهر يشيد ببرنامج جودة التعليم

الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 | 11:52 صباحاً
283
شيخ الأزهر يشيد ببرنامج جودة التعليم

أشاد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ببرنامج جودة التعليم المعروف علميا باسم "صفر" لجودة التعليم الذي تم تدشينه يوم الخميس الماضي، وينفذه المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع مشيخة الأزهر.

الدكتورة لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، قالت إن الإمام الأكبر،أكد على أن هذا المشروع يُعد نقلة في تطوير العملية التعليمية، ويجب أن تكون حقول التجربة محدودة للوصول إلى أعلى نسب نجاح للبرنامج.

و أضافت لميس -في تصريح لها أمس الاثنين- أن شيخ الأزهر أوصى بأن يتضمن المحتوى التدريبي رفع مهارات المدرسين والتكوين العلمي لهم في تخصصاتهم المختلفة بعد التخرج، وأن تتم عملية تقييم في بداية التدريب للوقوف علي قدراتهم بما يهدف لتنمية مهارات المعلمين المهنية في توصيل المعلومات للدارسين والتأكيد علي أهمية المادة العلمية وعدم الاقتصار على كيف تتم العملية التعليمية.

وتابعت أنه طالب بمراعاة الفروق في الثقافات والإمكانيات والاختلافات بين الطلاب، وبعضهم في تنفيذ البرنامج لضمان نجاحه مثلما حقق نجاحا في الدول الأخرى التي نفذ فيها.

وأكدت أن برنامج جودة التعليم يعتمد على آلية جديدة لتطوير مهارات وقدرات المدرس تضيف له إمكانية إبراز الذكاءات المختلفة للطلاب وتنمية الملكات الإبداعية لديهم.. وأعربت عن تفاؤلها بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف منارة العلم بمكانتها الداخلية والخارجية التي ستسهم في نجاح البرنامج.