جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الضيف أحمد .. فنان شامل اختطفه الموت سريعاً

الاربعاء 14 ديسمبر 2011 | 10:11 صباحاً
كتب:هويدا أبو سمك
503
الضيف أحمد .. فنان شامل اختطفه الموت سريعاً

أثار الانتباه عند ظهوره بموهبته الكبيرة رغم جسمه النحيل..إنه الفنان المصري الراحل الضيف أحمد الذي تتزامن ذكرى ميلاده هذه الأيام، إذ وُلد في شهر ديسمبر، وتحديداً في 12 من الشهر الجاري.

الطريف أن هذا الفنان النحيل كان العقل المدبر، وقائد فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي كونها

مع الفنانين المصريين سمير غانم، وجورج سيدهم، والمحزن أن عبقري الضحكة الذي ترك ابتسامة على شفاه الملايين رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 34 عاماً، وتفرقت فرقته المسرحية من بعد وفاته.

الفنان الأسمر صاحب المواهب المتعددة كان يجيد التأليف والإخراج، فكتب قصة فيلم ربع دستة أشرار الذي قام ببطولته الفنان الكوميدي فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، وأخرج مسرحية "الراجل اللي جوز مراته"، ومسرحية "كل واحد وله عفريت"، ولم يتوقف عند هذا، بل لحن أيضاً كل اسكتشات فيلم "30 يوم في السجن"، ولذلك يُطلق عليه فنياً "الفنان الشامل".

الضيف أحمد صاحب العيون الحزينة أبهر المحيطين به ببساطته، وتواضعه، وذكائه الحاد، و شكل فارقاً بين محبيه ومشاهديه عند رحيله، وعنه قال زميله في الفرقة المسرحية سمير غانم:"إنه صاحب الموهبة النادرة، والذي يمكن أن نصفه بالفنان الشامل الذي رسم الابتسامة على وجوهنا جميعاً"، وأضاف أنه لم يستطع هو أو جورج، ولم يكن الجمهور ليقبل بديلاً للضيف أحمد في الفرقة بعد رحيله، وبرحيله انتهى ثلاثي أضواء المسرح.