جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الذكرى الـ37 لرحيل ملك العود فريد الأطرش

الخميس 15 ديسمبر 2011 | 10:15 صباحاً
187
الذكرى الـ37 لرحيل ملك العود فريد الأطرش

تمر خلال أيام مقبله الذكرى الـ37 لرحيل المطرب السوري الأصل واللبناني الجنسية فريد الأطرش، الذي رحل عن عالمنا يوم 26 ديسمبر 1974 عن عمر يناهز 65 عام في مستشفى الحايك ببيروت إثر أزمة قلبية، تاركاً إرثاً فنياً ضخماً من الألحان والأغاني والأفلام السينمائية.

ملك العود أفنى حياته في عمله الفني، وأعطاه أكثر مما أعطى لحياته الشخصية، حتى أنه لم يتزوج، رغم دخوله في أكثر من علاقة عاطفية مع الفنانة المصرية سامية جمال، و الراقصة الجزائرية ليلى التي كان ينوي الزواج منها، وحبه الأخير الفنانة المصرية شادية، والذي انتهى بزواجها من الفنان المصري صلاح ذو الفقار.

وفي إطار احتفالات الأوبرا بذكرى رحيل الأطرش، تُقام في الثامنة مساء الأحد 18 ديسمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس احتفالية فنية تحييها فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

برنامج الاحتفالية ينقسم لفصلين؛ الفصل الأول يضم مختارات من أجمل أغاني كبار المطربين والملحنين، والفاصل الثاني لأغاني وألحان الموسيقار الراحل فريد الأطرش منها موسيقى  توتة، أول همسة، أنت واحشني، بقى عايز تنساني، الحياة حلوة، يا دلع دلع وبيحبنى وبحبه.