جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عزت العلايلي يروي ذكرياته مع بليغ والعندليب

الاحد 18 ديسمبر 2011 | 10:25 صباحاً
584
عزت العلايلي يروي ذكرياته مع بليغ والعندليب

هاجم الفنان المصري عزت العلايلي الجيل الحالي من المطربين، وقال عنهم: "المطربون الحاليون يفتقدون الجدية والالتزام واختيار الكلمة وموضوع الأغنية، فالأغنية لابد أن تكون قصة قصيرة، حدوتة، صورة، وأنا كمستمع أتخيلها كما أراها بصورة مخالفة عما يراها غيري، وهكذا".

عزت العلايلي كشف عن ذكرياته مع الموسيقار الراحل بليغ حمدي وقال إن علاقتهما كانت قوية للغاية، لدرجة أنه كان يستشيره في الكثير من الألحان.

العلايلي أضاف: "أحلى أيام عشتها مع بليغ وزوجته وردة الجزائرية، حيث كان بليغ قيمة على المستوى الإنساني قبل أن يكون قيمة فنية، لذلك عملت على أن أحافظ على صداقتي به منذ أن تعرفنا، وكنت معه في كل خطوة، وحضرت كثيرا من أعماله، وأغلب الكلمات التي غناها كبار المطربين كنت أسمعها أولا".

عزت العلايلي ذكر أحد المواقف الطريفة التي حدثت مع بليغ وكان الطرف الثاني في الحكاية هو العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، حيث تزامن عمل بليغ والعلايلي في المسرحية الغنائية "تمر حنة"، مع قراءة عبد الحليم لنص أغنية "أي دمعة حزن" والتي أصر أن يلحنها بليغ.

انشغال بليغ الدائم في المسرحية الغنائية -كما قال العلايلي-، دفعه إلى التهرب من العندليب، لدرجة أنه كان يقول للعاملين في المسرحية ألا يخبروا عبد الحليم أنه في المسرح من الأساس، ولكن بليغ لحن الأغنية أخيرا بعد أن أنهى تلحين "تمر حنة"، ونجحت الأغنية نجاحا كبيرا.