جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمار علي حسن: تباطؤ "العسكري" سبب كل الأزمات

الاحد 18 ديسمبر 2011 | 10:26 صباحاً
349
عمار علي حسن: تباطؤ "العسكري" سبب كل الأزمات

أكد الدكتور عمار على حسن رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية والإستراتيجية في مصر أن الأزمة التي حدثت بسبب فض اعتصام مجلس الوزراء ترجع إلى تباطؤ الإدارة الجديدة ممثلة في المجلس العسكري في الاستجابة لمطالب الثورة واتجاهها إلى إعادة إنتاج نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

حسن أضاف في مداخلة مع قناة أون تي في لايف أن الموجة الثانية من الثورة طالبت بحكومة إنقاذ وطني فاختاروا حكومة من نفس السلة التي كان يختار منها مبارك دون مراعاة لدماء الشهداء ومطالب الثوار.

الدكتور عمار قال: "لو افترضنا جدلا وهذا احتمال أن يكون ما جرى بفعل الثورة المضادة كما يقول الجنزورى فهنا نسأل إذا كان الموجودون في طرة يدبرون هذا الأمر أليس هؤلاء تحت يد المجلس الأعلى للقوات المسلحة؟ كما سأل أيضا من الذي يسمح لهؤلاء بالاتصال بالخارج ومن الذي يسمح لعناصر الحزب الوطني المنحل أن يتحركوا بهذا المستوى؟".

الباحث المصري يرى أن ما يحدث يتم لصالح طرف يريد خلق حالة الارتباك في البلاد لحساب خطوات لا علاقة لها بالمسار الذي نعيش فيه الآن وأرجع ذلك إلى عدة احتمالات منها الانتخابات ونتائجها التي لا تعجب طرفا ما أو لمحاولة البعض الانقضاض على الثورة أو ربما لفرض الوزارة عنوة على الجميع.