جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إنعام محمد علي ترفض حياة مبارك

الاثنين 02 يناير 2012 | 03:22 صباحاً
615
إنعام محمد علي ترفض حياة مبارك

رفضت المخرجة المصرية إنعام محمد علي تولي إخراج أي عمل يجسد حياة الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، مؤكدة أن هذه الشخصية لم تقدم شيئا إيجابيا لحياة الناس، مشيرة إلى أن جميع أعمال السير الذاتية التي قدمتها كانت تحمل هدفا وتقدم بصمة للجمهور.

إنعام قالت إنها ستبدأ في منتصف هذا العام تصوير مسلسل درامي جديد يتواكب مع ثورة 25 يناير من حيث المضمون والهدف والفكر"، مطالبة أن يتم الخروج من الوادي الضيق والتصوير في أماكن جديدة تحمل الكثير من القصص خاصة المناطق النائية مثل الواحات، حيث بها أماكن خلابة تستطيع أن تقدم صورة فنية قيمة للمشاهد لكونها أماكن طبيعية.

صحيفة الشروق المصرية نقلت عن إنعام قولها لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشعب المصري استطاع أن يخرج عن صمته الطويل، متمنية من القائمين على الحكم أن يأخذوا مصر إلى طريق التقدم العلمي، خاصة مشروع "زويل" الذي يعتبر نواة التقدم التكنولوجي في مصر، معربة عن استعدادها لتبني حملة تبرعات من أجل خروج المشروع للنور لكونه قاطرة تنمية مصر خلال الفترة المقبلة.

تأثير فوز التيار الإسلامي في انتخابات مجلس الشعب على مجالات الفكر والثقافة خلال الفترة المقبلة كان له نصيب من حديث المخرجة الكبيرة، حيث قالت "إن حالة القلق مازالت تنتاب العديد من الأوساط ومن بينها الوسط الفني، نظرا لنجاح الإسلاميين في الصعود للبرلمان، وعدم اتضاح شكل ومعالم العلاقات في المجتمع في الفترة القادمة".

مخرجة مسلسل "أم كلثوم" و"قاسم أمين" أشارت إلى أنه يصعب الحكم على ما إذا كان الإسلاميون سيتدخلون في الفن والفكر والأدب أم لا نتيجة تضارب التصريحات، فبعضها يصل إلى قمة التشدد  غير أنه مع دخول مصر حالة الاستقرار السياسي والانتهاء من الانتخابات التشريعية نستطيع أن نحكم على مدى قدرتهم على عمليات التغيير، موضحة أن مصر بها تيارات أخرى قادرة على الوقوف في مواجهة أي انحراف.