جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بدرية البشر تكشف سر هروبها من السعودية

الاثنين 02 يناير 2012 | 04:09 صباحاً
1174
بدرية البشر تكشف سر هروبها من السعودية

انتقدت الروائية والكاتبة السعودية بدرية البشر التيار المتشدد وقالت إنه ليس غاضبا منها فقط وإنما هو غاضب من كل من يحاول أن يطرح أسئلة عليه أو يقاوم احتكاره للحياة وللفكر أو يقاوم فرض مقاييسه الضيقة علي المؤسسات وعلي الشارع وحتى علي الفضاء.

الكاتبة المثيرة للجدل أضافت في حديث لموقع إيلاف أن هذا التيار يعتبر نفسه فوق النقد، لكن الحقيقة تقول أن لا أحد فوق النقد فالنقد مفيد للجميع متسائلة لماذا لا نعتبر أنها فرصة كي نتعلم ونسمع ونتحاور كل ما فعلته هو طرح أسئلة بسيطة هي من البديهيات لكنهم يعتبرونها من المحرمات.

الكاتبة السعودية المقيمة في دبي قالت عن سبب عدم عودتها لبلادها: "لا أحد يخرج من بلاده لأنه يحب أن يخرج، ولو سألتني كل يوم عن سبب خروجي لأعطيتك كل يوم جوابا مختلفا". وأضافت لقد ابتعدت عن اللحظة التي قررت فيها الخروج من الرياض، لذا لم أعد أذكر تماما ما هو السبب.

البشر تابعت: "لو سألتني لماذا أبقى في دبي ولا أعود للرياض لكان أسهل. أنا هنا في دبي لأن ابنتي تذهب لمدرسة ذات تعليم عالمي جيد بمواصفات عالية، وأنا أتمتع بسهولة الحركة، لا أفتش عن سائق كلما هممت بالخروج أصبحت كائنا يمشي علي قدميه ويفكر بحسب ما يمليه عليه عقله ولا يحتار ويفتش عن مخارج  طويلة لدرب قصير، دبي ليست الجنة لكنها المكان المحتمل على الأقل  لمن هو مثلي تحاصره أسئلة اللماذا  والكيف.