جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدي قنديل: التباطؤ في محاكمة مبارك يستفز ثوار يناير

الاثنين 02 يناير 2012 | 11:55 صباحاً
186
حمدي قنديل: التباطؤ في محاكمة مبارك يستفز ثوار يناير

أكد الإعلامي المصري حمدي قنديل أن دفاع الرئيس المصري السابق حسني مبارك يعتمد على شهادة المشير طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، و التي قال فيها إن مبارك لم يأمر بإطلاق النار على المتظاهرين.

قنديل قال إن الجلسة الأخيرة لمحاكمة مبارك توضح أن دفاع المتهمين سيربط مبارك بالمشير مرة ثانية، مما يستلزم جمع معلومات جديدة قد يأخذ النظر فيها شهوراً طويلة.

الإعلامي المصري وصف هذا التأخير بالمستفز بصورة واضحة، وأشار إلى أن المجلس العسكري ربما يكون متعمد ذلك، حتى يتم الحكم في قضية مبارك بعد أن يكون قد سلم السلطة، ومن ثم لا يُحاسب على نتيجة المحاكمة.

صاحب برنامج «قلم رصاص» أضاف-في مقاله بصحيفة المصري اليوم-:«من المؤكد أن استمرار القضية حتى يونيو المقبل أو ما بعده سيستفز، إلى حد كبير، ثوار يناير، والأرجح أن يؤدى هذا الاستفزاز إلى قلاقل ربما لا تقل خطورة عما حدث في الأسابيع الماضية».

قنديل اختتم مقاله بمطالبة المجلس العسكري بأن يحسم موقفه، فإما أن يختار الثورة أو يختار مبارك، قائلاً:«أخشى أن أقول إن المجلس قد حسم أمره من زمن، وهذا هو السبب في كثير مما خاضته مصر من مصاعب في السنة الماضية، وما سوف تخوضه من متاعب في 2012».