جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصر تحتفل بذكرى بيرم التونسي

الاربعاء 04 يناير 2012 | 02:42 مساءً
كتب: مصطفى الطاهر
233
مصر تحتفل بذكرى بيرم التونسي

يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافة في مصر احتفالية كبرى غدًا الخميس بمناسبة ذكرى وفاة الشاعر الكبير "بيرم التونسى"،وذلك في إطار احتفالات الصندوق بذكرى رموز التنوير.

الاحتفالية تأتي تأكيداً على دور الصندوق فى الاحتفاء بالمبدعين فى كل المجالات والحفاظ على الموروث الفنى والثقافى لهم بعد أن أثروا الحياة الفكرية وساهموا فى تشكيل وجدان الشعب المصرى.

الاحتفالية تتضمن تقديم العديد من أهم الأغانى والقصائد التى نظمها الراحل بيرم التونسى، تقدمها فرقة رضا للموسيقى العربية بقيادة الفنان "هشام رضا، والتى تضم 12 مطربا ومطربة.

شاعر العامية الكبير محمود بيرم التونسى ولد بمدينة الإسكندرية في 4 مارس عام 1893 وظل إلى آخر لحظة فى حياته من حملة الأقلام الحرة الجريئة وقد توفي فى 5 يناير 1961 عن عمر يناهز 68 عاماً وذلك بعد معاناته من مرض الربو.

الشاعر الراحل كتب العديد من القصائد والأزجال التي تغنى بها كبار المطربين والمطربات وعلى رأسهم سيدة الغناء العربي أم كلثوم التي غنت له "هو صحيح الهوى غلاب" و"غني لي شوي شوي"، "أنا في انتظارك"، الأوله في الغرام، الآهات، أهل الهوى، الأمــــل، الورد جميل.