جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هتلر صوّر فيلم للرياضيين الأيرلنديين لتحليل مهاراتهم

السبت 07 يناير 2012 | 11:53 صباحاً
201
هتلر صوّر فيلم للرياضيين الأيرلنديين لتحليل مهاراتهم

في محاوله منه للتعرف على أسباب نجاحاتهم خلال دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها برلين عام 1936، أرسل الزعيم النازي أدولف هتلر طواقم تصوير للتجسّس على الرياضيين الأيرلنديين.

هذا ما كشف عنه الخبير البريطاني براين وولش، مؤكداً أن هتلر أرسل طاقماً لتصوير رماة المطرقة الأيرلنديين قبل انطلاق أولمبياد برلين، لمعرفة أسرار نجاحاتهم، وقال:« أراد هتلر معرفة أسباب نجاح الرياضيين الأيرلنديين إلى درجة أنه طلب تصويرهم لتحليل أنظمة تدريبهم، وسمعنا بالفيلم الذي صوره في اتصال مع بعض عائلات الرياضيين الأيرلنديين».

وولش أمين متحف لاوث في مقاطعة دوندالك بأيرلندا الشمالية أضاف:-في تصريحات لصحيفة«ديلي ميرور»-«نسعى الآن للعثور على الفيلم، وسندرجه في المعرض الذي نسعى إلى تنظيمه في المتحف في حال عثرنا عليه، ونعتقد أنه صوّر قبل أولمبياد برلين عام 1936 وهناك اقتراح بأن ليني ريفينستال، صانع أفلام الدعاية لهتلر، ساهم في إنتاج الفيلم، ونسعى للتأكد من ذلك حالياً».

متحف لاوث يخطط لإقامة معرض عن مشاركة الرياضيين الأيرلنديين في دورات الألعاب الأولمبية في يونيو المقبل، ليتزامن مع الأولمبياد الذي تستضيفه لندن صيف العام الحالي، وناشد كل من يملك معلومات عن الفيلم الألماني المزعوم، أو أي لقطات تذكارية عن أولمبياد برلين تزويده بها لإدراجها في المعرض.