جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مرتضى منصور: «الإخوان» ليسوا «إخواناً ولا مسلمين»

الاحد 08 يناير 2012 | 10:09 صباحاً
164
مرتضى منصور: «الإخوان» ليسوا «إخواناً ولا مسلمين»

معركة جديدة دخلها المستشار مرتضى منصور- المرشح الفردي المستقل بدائرة ميت غمر بالدقهلية، لكن هذه المرة ليست في نادي الزمالك أو مع رئيس مجلس الدولة؛ بل مع حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين على مقعد مجلس الشعب بدائرته السابقة.

منصور قال إن هناك العديد من التجاوزات التي تمارسها جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات تحت اسم الدين، ومن خلال أنصارها ومندوبيها وتأثيرهم على الناخبين للاستحواذ على أصواتهم.

النائب السابق قال: "عاوز أقول لقيادات الإخوان المسلمين، وكلهم كانوا زملائي في سجون المعتقلات لا يتميزون عني في شيء، فأنا سجنت وأسرت 6 مرات، أما الإيمان فهو في القلب وليس في اللحية، وأسأل زعماء هذا الحزب هل يرضى الشهيد حسن البنا مؤسس الدعوة وهي دعوة إلى التقوى والصدق أن يأتي يوم ويزور أحد أبنائه الانتخابات؟".

المحامي الشهير أضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، أن "التجاوزات التي مارسها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من تقفيل لبعض اللجان، وخناقات مع السلفيين واستخدام الأغاني الدينية، أثبت أنهم لا إخوان ولا مسلمون وأساءوا إلى الجماعة، لأنهم في الأساس جماعة دعوية كما أسسها الشهيد حسن البنا". مشيرًا إلى أن "الكرسي زائل والمعركة الانتخابية منافسة شريفة، وعلينا احترام نتيجة الصناديق".

منصور اختتم قائلاً: "أنا عملت 102 مؤتمر وعملت اللي عليا، وأنا أحترم الصندوق وقدمت خدماتي إلى جميع قرى دائرة "إتميدة"، وإن ربنا وفقني سوف أكمل مشروعاتي في باقي الدوائر (أجا - ميت - غمر) التي تم إضافتها في النظام الجديد للانتخابات، وأحاول أن أحقق أحلامهم". وأشار إلى أن اللجنة العامة للانتخابات أدارت العملية الانتخابية بحياد تام، وليس لديها مصلحة في أي مرشح، وإن كان هناك تجاوز، فإنه تجاوز شخصي، وهو أن يكون هناك قاض منتم لتيار معين، فهنا يتحمل تجاوزه أمام الله قبل الناخبين.