جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن يوسف: الفتاة «المسحولة» دخلت على الجيش وفتحت «العباية»

الاحد 08 يناير 2012 | 11:31 صباحاً
364
حسن يوسف: الفتاة «المسحولة» دخلت على الجيش وفتحت «العباية»

شكك الفنان حسن يوسف في صحة حادث سحل الفتاة المصرية أثناء مظاهرات ميدان التحرير على أيدي الجيش مؤخرا، ووصف الحادث بأنه مفتعل الهدف منه هو زعزعة مكانة المجلس العسكري لدى الرأي العام.

يوسف علق على هذا الحادث قائلا: "لقد تبين أن الفتاة مغربية وليست مصرية، وهناك تسجيل لها وهي تشتم العساكر والضباط عبر الميكروفون، أي استفزتهم عمدا وهو تحملوا ما لا يتحمله بشر، وعندما وجدت أن لا فائدة من الاستفزاز (دخلت عليهم وفتحت العباية)».

كما رفض حسن يوسف انتقاد الجيش على تعذيب أربع فتيات تم ضربهم على أيدي الجيش في الميدان، وقال إنها مجرد حوادث فردية استفزازية، ووضح بقوله –في حوار لجريدة الشرق الأوسط-: "الفتيات والشبان هم الذين يهجمون، في محاولة لتشويه صورة المجلس العسكري. هم يريدون (المجلس العسكري يسيبها وهم يقعدوا يلعبوا فيها). أي أنهم يريدون احتكار التورتة وتقسيمها فيما بينهم".

الفنان أعلن عن تخوفه الشديد على مستقبل مصر، خاصة مع انتشار أعمال الشغب، وقال: "فجأة وجدنا أن مصر يتحكم بها عصابة من البلطجية وأولاد الشوارع وخريجي الأحداث، وهذا يعني أن ثمة شيئا ما مدبرا للحيلولة دون وصول الانتخابات إلى نهايتها.. (هم عايزين يعملوا زي نيرون) الذي أحرق روما عندما عجز عن إخضاعها. هؤلاء عندما وجدوا أن الديمقراطية بدأت تتحقق في مصر عملوا على نشر الفوضى التي لا تبرير ولا عقل لها".

وعن رأيه في تجربتي المخرجين خالد يوسف وإيناس الدغيدي وعما إذا كان راضيا عنهما، قال يوسف "رأيي وحده لا تأثير له. هما مخرجان مبدعان، ولكنني للأسف لا أتابع السينما، إلا عندما أسافر إلى الخارج، لأن دور السينما في مصر بـ(العافية)، والجمهور يدخلها من أجل أن (يهيّص ويصفّر)، ولذلك أنا لا أشاهد سوى أعمال ابني عمر حسن يوسف، أثناء العرض الخاص، لأن الحفل يكون محترما والجمهور خاص جدا، يتابع وينصت".

يوسف أكد أنه ضد تعدد الزوجات مع أن الدين الإسلامي أباحه "هو أباحه بشروط يخالفها الكثيرون. يحق للرجل أن يلجأ إلى التعدد إذا كانت زوجته مريضة أو لا تستطيع الإنجاب، كما يتوجب عليه أن يستأذنها أولا وأن تسمح له بذلك. هنا تكمن عظمة الإسلام، لأنه لم يحلل التعدد بشكل عشوائي".