جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد الجندي: لست دنجوانًا

الاثنين 09 يناير 2012 | 05:52 صباحاً
718
خالد الجندي: لست دنجوانًا

أبدى الداعية الإسلامى المصري الشيخ خالد الجندى ندمه الشديد على دعمه نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك أثناء ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الثورة كانت "فاتحة خير عليه".

الجندى قال على قناة "دريم": ندمت على أننى وثقت فى مبارك الذى حرض على قتل الشباب المعتصمين، وأضاف: "الثورة شىء راق، وناشدت مبارك والعادلى ترك السلطة تنفيذًا لمطالب الثوار".

الداعية الإسلامي أشار إلى أنه تم اعتقاله من قبل جهاز أمن الدولة المنحل وأنه دفع ثمن مواقفه ضد النظام السابق وتابع قائلا: "علماء الدين أهينوا أيام النظام السابق، وتم استخدام الصحف القومية لتشويههم"، منتقدًا وصفه بـ"الشيخ الدنجوان".

وعن موقفه من دفن الشهداء، علق الجندى قائلا: "جاءت لى استغاثة عبر قناة "أزهرى" بوجود 19 شهيدًا بمشرحة زينهم منذ سبعة أشهر وتبرعت إحدى السيدات بمقبرة وبالفعل قررنا البدء فى إجراءات دفنهم ولكنى فوجئت بأن هذه الجثث لمسجلين خطر وأخرى لراقصة.

الجندي استطرد: "مع ذلك أكملت إجراءات الدفن، ولكنى فوجئت بمهاجمة الناشط السياسى طارق زيدان، واتهامه لى بالمنافق ورفضه دفنى لهذه الجثث وقام بلفهم بعلم مصر على أساس أنهم شهداء الثورة، مشيرا إلى أن هذا الموقف كشف له أن هناك بالفعل من لهم أجندات وحسابات خاصة".