جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سرقة لوحة لبيكاسو من أثينا

الثلاثاء 10 يناير 2012 | 04:27 مساءً
484
سرقة لوحة لبيكاسو من أثينا

أعلنت الشرطة اليونانية أمس الموافق 9 يناير عن سرقة لوحة للرسام الأسباني بابلو بيكاسو من المتحف الوطني للفنون في أثينا.

عملية السرقة وقعت فجراً بعد اقتحام المتحف، وقد روى حارس الأمن أن جرس الإنذار أنطلق قبل الساعة الخامسة من فجر الاثنين بقليل، وأنه رأى خيالاً يفر من المبنى، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء أثينا.

اللوحة المسروقة لبيكاسو تعود إلى عام 1934، إذ قُدمت كهدية إلى المتحف في الأربعينيات من جمعية فرنسية، كما أنها ليست اللوحة الوحيدة التي تم سرقتها هذا اليوم، إذ سُرقت معها لوحه ثانية ذات قيمة عالية أيضاً.

الشرطة اليونانية قالت إن اللصوص اقتحموا المبنى من الجهة الجانبية بعد أن حطموا جدار شرفة، ودخلوا المبنى حيث أزالوا صورتين من أطرهما، وقد حصلت على صور من كاميرات المراقبة لاستخدامها في التحقيق.

المتحف الوطني للفنون التشكيلية يقع في وسط أثينا، وهو مخصص للأعمال الفنية اليونانية منذ الحقبة البيزنطية حتى يومنا، بالإضافة لمجموعة صغيرة من أعمال عصر النهضة، وبعض لوحات إل جريكو، كما أنه يضم أعمالاً متنوعة بينها لوحات لألبرشت دورر ورانبرانت.

يُذكر أن بابلو بيكاسو من أشهر رسامي العالم، وُلد 25 أكتوبر عام 1881، وتوفى 8 أبريل 1973، ولع بالرسم من صغره، حيث تربى على يد والده الفنان خوسيه رويز الذي كان يعمل أستاذاً للرسم والتصوير في إحدى مدارس الرسم، وكذلك كان أميناً للمتحف المحلي بأسبانيا.